أربعةُ معابرَ مع تركيا تفتحُ أبوابَها للسوريينَ في إجازةِ عيدِ الأضحى

أعلنت أربعة معابر حدودية مع تركيا فتحَ أبوابِها لاستقبال السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا.

وأكّد معبر جرابلس الحدودي بأنَّه سيبدأ باستقبال السوريين لقضاء إجازة عيد الأضحى داخل سوريا اعتباراً من يوم الاثنين المقبل بتاريخ 5/7/2021، كما أشار إلى أنَّه سيتم نشرُ تفاصيل الحجز وإجراءات الدخول والتعليمات الواجبِ اتباعُها قريباً.

وأعلن كلٌّ من معبر باب السلامة وباب الهوى وتلّ أبيض أنَّه سيتمُّ فتحُ المعبر لاستقبال إجازات العيد، دون أنْ يذكر تفاصيل أخرى.

وفي تصريح خاص لـ”جريدة شامنا” قال العقيد “قاسم القاسم” مدير معبر باب السلامة إنَّ وزارة الداخلية التركية وافقت على السماح للسوريين بقضاء إجازات العيد في سوريا، كما أوضح أنَّ ولاية كلّس بدأت باجتماع منذ الساعة الثانية عشرة، وسيتمُّ تحديد كافة التفاصيل المتعلّقة بإجازات العيد في نهاية الاجتماع.

ومنذ أيام أعلن والي غازي عنتاب التركية أنَّه سيتمُّ السماحُ للاجئين السوريين بالدخول إلى بلادهم لقضاء الإجازات اعتباراً من 1 أيلول المقبل بشرط الحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-١٩).

وتوقَّفت إجازات العيد للسوريين منذ عامين وذلك نتيجة انتشار فايروس كورونا، كما ويبلغ عددُ السوريين في تركيا أكثرَ من ثلاثة ملايين، ينتظر عددٌ كبيرٌ منهم قضاءَ إجازة العيد في بلاده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى