أخر الأخبار

ألمانيا تتبرّعُ بأكثرَ من مئةِ مليونِ يورو لدعمِ المساعداتِ الغذائيّةِ في سوريا

تحرير: رغد سرميني

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة “WFP” أنَّ ألمانيا تبرَّعت بأكثرَ من 100 مليون يورو لتوفير الدعمِ الغذائي لنحو 5 ملايين سوري.

وأفاد البرنامج في بيانٍ عبرَ موقعه الرسمي أنَّ وزارة الخارجية الألمانية تبرّعت بمبلغ 109 ملايين يورو لتوفير “الغذاء المنقِذ للحياة” والدعم الغذائي لملايين السوريين الذين يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأكّد البيان أنَّ هذا التبرّع سيدعم 4 ملايين و800 ألف سوري للوصول إلى الغذاء المنقِذ للحياة، وأكثر من 600 ألفِ طفلٍ للوصول إلى الغذاء المغذّي من خلال برنامج التغذية المدرسية الطارئ، مشيراً إلى أنَّ 12.4 مليون سوري يعاني من انعدام الأمن الغذائي، وهو أعلى رقم تمَّ تسجيلُه منذ عشر سنوات.

وأشار البيان إلى أنَّ “هذا التبرع الألماني يأتي في وقتٍ حرجٍ تواجه فيه الأسرُ في سوريا انهياراً اقتصادياً وارتفاعاً قياسياً عالياً في أسعار المواد الغذائية، ونزوحاً للمدنيين على نطاق واسع، وسنوات من الحرب التي طال أمدها”.

وزادت أسعار المواد الغذائية أكثر من الضعف في العام الماضي، فيما حذَّر برنامج الغذاء العالمي أنَّ 60 في المئة من السوريين، معرّضون لخطر الجوع، وهو أعلى رقمٍ تمَّ تسجيله على الإطلاق منذ بداية الأزمة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى