إدارةُ معبرِ بابَ السلامةِ: كلٌّ شخصٍ عليه غرامةٌ ماليّةٌ لا يمكنُه مغادرةُ تركيا لإجازةٍ العيد

حامد العلي

وجّهت إدارةُ معبر باب السلامة شمالي حلبَ تحذيراً إلى الوافدين عبرَ الحدود إلى سوريا، لتدارك بعض الأمور قبلَ المجيء إلى المعبر، وذلك لقضاء إجازة عيد الأضحى في البلاد.

وجاء في بيانٍ صادر عن إدارة المعبر اليوم السبت أنَّ كلَّ شخصٍ عليه غرامةٌ مالية ضمن الأراضي التركية لا يمكنه مغادرةُ تركيا باتجاه سوريا في إجازة عيد الأضحى، ومنوهةً إلى ضرورة دفعِ الغرامة المترتّبة عليه لأنَّه لا يمكن دفعُها ضمنَ المعبر.

وأشارت إلى أنَّ الذين سبق وغادروا تركيا بشكلٍ طوعي لا يمكنهم القدوم في زيارة العيد، كما نوَّهت إلى أنَّه في حال دخولهم سيُكتب على أوراق حجزهم “V87” ولن يتمكّنوا من العودة إلى تركيا.

وأوضحت أنَّ أكثرَ من 30 شخصٍ انطبقت عليهم هذه الحالة خلال الأيام الخمسة الماضية، ولن يتمكّنوا من العودة لتركيا.

وكان مدير معبر باب السلامة العقيد “قاسم القاسم” قد صرَّح في وقتٍ سابق لجريدة شامنا أنَّ الجانب التركي حدَّد رابط التسجيل لاستيعاب 28 ألف شخصٍ خلال 14 يوماً وبمعدل ألفين شخصٍ يومياً، كما وأشار إلى احتمالية إدخال المتخلّفين عن حجوزاتهم في وقتٍ لاحقٍ.

تجدر الإشارة إلى أنَّ إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا أعلنت يوم أمس إنَّ عددَ السوريين الذين دخلوا إلى سوريا حتى نهاية يوم أمس بلغ 6949 أشخاص، وذلك بعد دخول 1656 شخص يوم أمس في اليوم الخامس لفتحِ المعبر خلال إجازاتٍ عيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى