اعتدتْ عليهم بالضربِ..ميليشيا قسدُ تعتقلُ 19 شخصاً بينهم نساءُ بريفِ الرقةِ

شنّتْ ميليشيا قسد حملةَ اعتقالات طالت 19 شخصاً بينهم نساءُ من مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، كما اعتدت على الشباب بالضرب المبرّح بعد توقيفِهم.

وذكرت شبكة الخابور المتخصّصة بأخبار المنطقة الشرقية أنَّ ميليشيا قسد اعتقلت أمس الثلاثاء 7 شبابٍ و4 نساءٍ كما صادرت سيارتين كانوا يستقلّونها أثناء محاولتهم الذهابَ إلى المناطق المحرَّرة بالقرب من قرية خنيز شمالي الرقة.

وأشارت إلى أنَّ ميليشيا قسد اعتدت بالضرب المبرّح على الشبابِ، كما وجَّهت تُهمَ “الخيانة والعمالة” لصالح الجيش الوطني السوري، مضيفةً أنَّ النساء تمَّ نقلُهن إلى مخيّم تلّ السمن شمالي الرقة وتمَّ زجُّ الشبابِ في سجن الصوامع بمدينة الرقة، بالإضافة إلى احتجاز السيارات.

وأضافت إنَّ ميليشيا قسد اعتقلت 8 شبابٍ خلال دوريات قامت بها في سوق بلدة عين عيسى شمالي الرقة، أثناءَ تواجد الشباب لشراءِ حاجاتهم اليومية.

وأوضحت أنَّ ميليشيا قسد اعتقلت الشباب بعد نشرِها حواجز طيّارة ودوريات بمحيط وأطراف مدينة عين عيسى بحجّة منعِ تسلّلِ عناصرِ الجيش الوطني إلى مناطق سيطرتها.

وتقوم ميليشيا قسد بحملة اعتقالات كبيرة في مناطق سيطرتها شمالَ شرقي سوريا تطال عدداً كبيراً من المدنيين، وذلك بحججٍ مختلفة إنْ كان لسوق الشباب للتجنيد الإجباري أو بتوجيه تُهمِ التعامل مع “الجيش الوطني السوري” أو أنَّهم خلايا لتنظيم “داعش”، بالإضافة إلى إخفاء المئات من المدنيين وتغييبِهم في سجونها.

الجدير بالذكر أنَّ هذه الإجراءات أثارت غضبَ الأهالي فدفعتهم للخروج بمظاهرات وتنفيذِ إضراباتٍ عامة كما حصل مؤخّراً في مدن البصيرة والشدادي بريف دير الزور، ومدينة منبجَ شرقي حلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى