الأرجنتين بطلاً لـ “كوبا أمريكا” للمرَّة الـ15 بالفوزِ على البرازيل

تُوّج منتخبُ الأرجنتين بطلاً لكأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” للمرّة الـ15 في تاريخه، بعد أنْ حقّق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد على ملعب “ماركانا” الشهير بمدينة ريو دي جانيرو في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021.

وجاء هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 22 عبرَ النجم “آنخيل دي ماريا” من خلال تسديدة وضعها بشكل رائع من أعلى الحارس إيدرسون بعد انفراد، ليفوز التانجو بنتيجة 1-0.

وبهذه النتيجة يُتوج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا للمرَّة الـ15 معادلاً ألقاب أوروجواي كأكثر منتخبان متوّجان باللقب، ويُحقّق الأسطورة ليونيل ميسي أول لقب في مسيرته مع التانجو.

وتأهّل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021 بعد تغلّبه على نظيره منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2 بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلٍّ منهما .

فى المقابل حسم منتخب البرازيل تأهّله لنهائي النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا التي يستضيفها على أرضه عقبَ فوزه على نظيره منتخب بيرو بهدف دون رد.

ونجح منتخب البرازيل في تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط، بعدما حقّق ثلاثة انتصارات وتعادلاً وحيداً في دور المجموعات، وبنفس الرصيد من النقاط، تصدّر الفريق الأرجنتيني مجموعته أيضاً.

وواجه منتخب البرازيل نظيرَه الأرجنتيني في 109 مباريات سابقة في كافة البطولات، وكانت اليد العليا للبرازيل حيث تمكن من تحقيق الفوز في 43 لقاء، بينما فازت الأرجنتين في 40 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل 26 مباراة بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى