الأردنُ: إحباطُ محاولةِ تهريبِ موادَ مخدّرةٍ قادمةٍ من سوريا

تحرير: رغد سرميني

أعلن الجيش الأردني،أمس الجمعة، إحباط محاولتي تهريب مخدّرات قادمة من سورية ومصادرة ما يزيد عن 262 ألفَ حبّة كبتاغون، و373 كفاً من مادة الحشيش، إضافةً إلى سلاح ناري من نوع كلاشينكوف ومخزنٍ يحتوي على 30 طلقة لنفس السلاح، وجهاز رؤية ليلي.

وأوضح الجيش الأردني، في بيان، أنَّ المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، فجر الجمعة، محاولتي تهريب لكميات كبيرة من المواد المخدّرة، وتمَّ تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدَّى إلى إلقاءِ القبض على أحدِ الأشخاص وإصابة العديد منهم، وفرارِ بقية الأشخاص إلى داخل العمق السوري.

وأكَّد أنَّه بعد تفتيش منطقتي التهريب، تمَّ العثور على 262600 حبّةٍ من حبوب الكبتاغون المخدّرة، و373 كفّاً من مواد الحشيش المخدر، بالإضافة إلى سلاح ناري نوع كلاشينكوف، ومخزن يحتوي على 30 طلقة لنفس السلاح، وجهاز رؤية ليلي، وتمَّ تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصّة.

ويعتبر (نظامُ الأسدِ) وميليشياتُ الاحتلال الإيراني المساندة له، على رأسها ميليشيا “حزب الله” اللبناني مُصدّراً رئيسياً لحبوب “الكبتاغون” المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم، فيما تُعدُّ مناطق الزبداني والقلمون الغربي، الخاضعة لسيطرة “حزب الله” اللبناني، من أبرز المناطق السورية التي تتمُّ فيها زراعةُ الحشيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى