الأردنُ يحبطُ محاولةَ تهريبِ مخدّراتٍ قادمةٍ من مناطقِ سيطرةِ (نظامِ الأسدِ)

تحرير: حسين أحمد

أحبطت السلطات الأردنية محاولة تهريب كميّة من المخدّرات على الحدود الشمالية للمملكة، وهي قادمةٌ من مناطق سيطرةِ (نظام الأسد)

وأفادت وكالة “عمون” الأردنية” بأنَّ مصدراً عسكريّاً مسؤولاً في (القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية – الجيش العربي)، صرّح أنَّ المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت فجرَ أمس الثلاثاء 3 أب، على إحدى واجهاتها محاولةَ تهريب كميّات من المواد المخدّرة.

وبيّنَ المصدر بأنّه تمَّ تطبيقُ قواعد الاشتباك، ما أدّى إلى إصابة أحدهم وفرارهم داخل العمق السوري.

وبعد تفتيش المنطقة تمَّ العثور على (٣٠٠٠٠٠) حبّة كبتاغون و(7) أَكُفّ من مادة الحشيش جرى تحويلها إلى الجهات المختصّة، وفقاً للمصدر العسكري.

وشدّد المصدر على أنَّ “القوات المسلّحة الأردنية ستتعامل بكلِّ قوةٍ وحزمٍ مع أيّ عملية تسلّل أو محاولة تهريب لحماية الحدود وتمنع كلّ من تسوّل له نفسه العبثَ بالأمن الوطني الأردني”.

ويوم الجمعة الماضي، قال مصدرٌ عسكري مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إنَّ المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت محاولتي تهريب لكمياتٍ كبيرةٍ من المواد المخدّرة.

وذكر المصدر إنّه “تمَّ تطبيق قواعد الاشتباك مما أدّى إلى إلقاء القبض على أحدِ الأشخاص وإصابة العديد منهم وفرار بقية الأشخاص إلى داخل العمق السوري”.

وأضاف، إنّه “بعدَ تفتيش منطقتي التهريب تمَّ العثور على (362600) حبّةٍ من حبوب الكبتاغون المخدّرة و(273) كفّاً من مواد الحشيش المخدّر بالإضافة إلى سلاح ناري نوعه كلاشنكوف ومخزن يحتوي على 30 طلقةً لنفس السلاح وجهاز رؤية ليلي، وتمَّ تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى