البرازيلُ تتوّجُ بذهبيةِ أولمبياد طوكيو بفوزِها على إسبانيا

تحرير: ليث العلي

نجح المنتخب البرازيلي في التتويج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد طوكيو 2020 بعدَ الفوز على إسبانيا 2-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم السبت.

وافتتحت البرازيل التسجيل عن طريق “ماثيوس كونَها” قبلَ أنْ تتعادل إسبانيا في الدقيقة 61 بهدف سجله “ميكيل اويارزابال”، ليلجأ الفريقان للعب وقتاً إضافياً.

ونجح المهاجم البرازيلي “مالكوم دي أوليفيرا” في اقتناص هدف الفوز الذهبي الثاني لبلاده في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة، التي جرت على استاد “نيسان” في مدينة يوكوهاما اليابانية.

ووصل المنتخب البرازيلي إلى الدور النهائي بعد تصدّر مجموعته برصيد 7 نقاط بعد فوزين وتعادل، وفي الدور الربع النهائي تمكّن السامبا من الفوز على مصر بهدف وحيد، فيما واجه البرازيل صعوبةً في مباراة النصف النهائي مع المكسيك وتمكّن من الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية 4،1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وتمكّنت إسبانيا من الوصول إلى النهائي بعد تصدّره مجموعته الثالثة برصيد خمس نقاط من فوز وتعادلين اثنين، وفي الدور الربع النهائي سحق المنتخب العاجي بنتيجة 5،2، وفي النصف النهائي تمكّن الإسبان من الفوز على أصحاب الأرض المنتخب الياباني بنتيجة 1،0.
وأحرزت المكسيك الميدالية البرونزية بعد فوزِها يوم أمس الجمعة 6 آب على أصحاب الأرض المنتخب الياباني بنتيجة 3،1.

ويُعتبر اللقب هو الثاني للمنتخب البرازيلي في تاريخ الأولمبياد بعد اللقب الذي أحرزه في أولمبياد “ريو دي جانيرو” عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى