التحالفُ الدوليُّ لمحاربةِ “داعش” يتحدّثُ عن ثلاثةِ نجاحاتٍ في سوريا

تحرير: حسين أحمد

قال قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي الجنرال الأميركي “باول كالفيرت” إنَّ تنظيم “داعش” هزم عسكرياً في سوريا، مشيراً إلى أنَّ التحالف حقّق إنجازاتٍ عديدةً بالتعاونِ مع (ميليشيا قسدٍ).

وقال “كالفيرت” خلال المؤتمر الصحافي السنوي لـ(قسد) في مدينة الحسكة، إنَّ “خلافة داعش المزعومة لم يعدْ لها وجود”، مضيفاً أنَّ التحالف حقّق النجاحَ في ثلاثةِ مجالاتٍ.

أول هذه النجاحات بحسب “كالفيرت”، إقامةُ مراكز إيواء للنازحين، ويتمثّل المجال الثاني في رفعِ الوعي الدولي حولَ المشاكل التي يواجهها الأهالي في شمالي شرقِ سوريا، أما الثالث فهو دعمُ عناصر (قسد) للاستمرار في مكافحة “داعش”.

وكشف كالفيرت أنَّ بريطانيا قامت باستثمار 20 مليون دولار في توسيع سجن الحسكة، على أنْ تنتهيَ الأعمال في شهر أيلول، لافتاً إلى أنَّ التحالف الدولي والعديد من قادة العالم ملتزمون بدعم (قسدٍ) في محاربة “داعش”.

بدوره، قال القائدُ العام لـ(قسد) مظلوم عبدي إنَّ التعاون سيستمرُّ مع التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، لافتاً إلى أنَّ “داعش” لا يزال التهديدُ الأكبرُ في شمالي شرق سوريا.

كما أشار “عبدي” إلى استمرار التعاون مع القوات الروسية لخفض التصعيد على الحدود الشمالية، معتبراً أنَّ تصريحات رأس (نظام الأسد) الأخيرة لا تصبُّ في خدمة وحدة سوريا، معرِباً عن دعمِه لما وصفه بـ “الحوار السوري-السوري” للوصول إلى اتفاقٍ سياسي.

وأعرب عن أسفِه لعدم تمكّن الأمم المتحدة من فتحِ المعابر وإيصالِ المساعدات الإنسانية إلى شمالي شرقِ سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى