الجيشُ التركيُّ يقصفُ مبانٍ تابعةً لـ”قسدٍ” في تلّ رفعت ردّاً على استهدافِ عفرينَ

أعلن الجيش التركي استهدافَ مواقعَ تابعةٍ لميليشيا “قسد” الانفصالية في مدينة تلِّ رفعت شمالي سوريا، ردّاً على استهداف مستشفى في عفرين، يوم السبت.

ووفقاً لما نقلته وكالةُ “الأناضول” التركيّة عن مصدرٍ أمنيٍّ تركيٍّ فإنَّ الجيش التركي استهدف ثلاثة مبانٍ كانت تُستخدم كمقرّات لـ”قسد” في تلّ رفعت، وقتلَ العديد من عناصر الميليشيات.

وأشارت الوكالة إلى أنَّ القصف التركي استهدف مواقع إطلاق الصواريخِ التي استهدفت مستشفى “الشفاء” في مدينة عفرين يوم السبت.

يُذكر أنَّ بلدية ولاية هاتاي الواقعة جنوبي تركيا، اتَّهمت “حزب العمال الكردستاني” بالمسؤولية عن الهجوم، وذكرت في بيان أنَّ الصواريخ انطلقت من مدينة تلّ رفعت التي تسيطر عليها “قسدٌ” شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيانٍ لها يوم السبت، إنَّ وحداتِ الجيش التركي استهدفت مواقعَ “قسد” المصنّفة على قوائمِ الإرهاب التركية، عقبَ الهجوم على مدينة عفرين شمالي سوريا، بحسب “الأناضول“.

كما نقلت الوكالةُ عن نائب الرئيس التركي “فؤاد أقطايط، أنَّ “قسداً” استهدفت الأحياءَ السكنية ومستشفى في مدينة عفرين بصواريخ الغراد والقذائف المدفعية.

وشهدت مدينة عفرين شمالي حلب هجوماً عسكرياً استهدف الأحياء السكنية وإحدى المستشفيات في المدينة، في 12 من حزيران، ما خلّف مقتلَ 15 مدنياً بينهم خمسةُ نساء وطفلٌ وجنين.

إذ أصيب جرَّاء الهجوم 43 شخصاً آخرين، بينهم عشرةُ أطفال، و13 امرأةً، من المدنيين والكوادر الطبية والعمال الإنسانيين، بحسب “الدفاع المدني السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى