الجيشُ الوطنيُّ السوريُ يفتتحُ معبرَ عونِ الداداتِ شرقي حلبَ لأصحابِ إجازاتِ عيدِ الأضحى

تحرير: ليث العلي

افتتح الجيش الوطني السوري معبر عون الدادات شمالي مدينة منبجَ بريف حلبَ الشرقي اليوم الخميس 12 آب لأصحاب إجازات عيد الأضحى العائدين إلى تركيا، وذلك بعد مرورِ ما يقارب أسبوعين على إغلاقه.

وأفاد مراسل شامنا أنَّ عدداً كبيراً من المدنيين من الذين قضوا إجازة عيد الأضحى في سوريا عبروا من مدينة منبج إلى مدينة جرابلس عبرً معبر عون الدادات منذ الساعة الثامنة صباحَ اليوم، وذلك تمهيداً للعودة إلى تركيا.

وأوضح مراسلنا نقلاً عن مصدرٍ في الجيش الوطني السوري أنَّ الجيش الوطني افتتح اليوم معبرَ عون الدادات وذلك لمدة أسبوع واحد فقط، بعد مرور أكثرَ من أسبوعين على يومِ إغلاقه لدواعي أمنيّة.

ويصل المدنيون إلى مدينة جرابلس ويُجرون الفحص الخاص بفايروس كورونا وهو الشرط الذي حدّده “معبر جرابلس الحدودي” حتى يُسمحَ بعدها بدخولهم إلى الأراضي التركية.

وكان الجيش الوطني السوري قد أغلق معبر عون الدادات في الـ25 من شهر تموز الماضي، وذلك بعد أنْ افتتحَ المعبرَ في الـ7 من شهر تموز لتسهيل عبور السوريين الذين قدموا من تركيا لزيارة ذويهم خلال فترةِ عيد الأضحى.

تجدر الإشارة إلى أنَّ معبر عون الدادات شمالي مدينة منبج يُعتبر من أهمِّ المعابر في الشمال السوري، نظراً لكونِه المعبرَ المدنيَ الوحيدَ الذي يربط مناطق سيطرة (ميليشيا قسد) بالمناطق المحرَّرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى