الحكومةُ السوريّةُ المؤقّتةُ تُصدرُ عفواً عاماً… ما تفاصيلُه؟

أصدر رئيس الحكومة السورية المؤقّتةُ “عبدالرحمن مصطفى” اليوم عفواً عاماً عن كامل العقوبة في الجنح والمخالفات، بالإضافة إلى نصفِ العقوبة في الجنايات وعن كامل العقوبة لمن بلغ 70 من العمر بتاريخ صدور هذا القرار.

وجاء في نصِّ العفو في حال ارتكابه الجرم قبل بلوغه 60 من العمر، وعن كامل العقوبة للمصاب بمرض عضالٍ غيرِ قابل للشفاء ومثبتٍ بتقرير من اللجنة الطبيّة المشكَّلة لهذا الغرض ويحتاج لعناية طبيّة ودائمة لا يمكن توفيرُها في السجن.

وأشار رئيس الحكومة المؤقّتة إلى أنَّ قرار العفو “جاء لإعطاء فرصةٍ للعودة إلى طريق الصواب لمن صدرتْ بحقِّهم أحكامٌ من القضاء المدني والعسكري بسبب أفعال يعاقب عليها القانونُ ورغبة في عودة هؤلاء إلى عائلاتهم وذويهم”.

وتمنَّى مصطفى بأنْ “تسودَ روحُ التعاون والمحبة والوئام والالتزام بالقانون والحرص على متانة وصلابة اللُحمة بين كافة أبناء ومكوّنات الشعب السوري الحرّ الذي عانى ويعاني من ويلاتِ جرائم طغمة الاستبداد والطائفية في دمشق والقوى الداعمة له وجرائم العصابات الإرهابية الانفصالية PKK /PYD وقسد”.

يُشار إلى أنَّ الحكومة السورية المؤقّتة أصدرت في شهر نيسان الماضي عفواً عاماً عن كامل العقوبة في الجُنح والمخالفات ونصفِ العقوبة في الجنايات وعن كامل العقوبة لمن بلغ 70 من العمر، بالإضافة إلى إصدار إجراء مماثلٍ في وقت سابق بالعفو عن بعض المتورّطين وتسليم أنفسهم لـ “الجيش الوطني السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى