الحكومةُ المؤقّتةُ تمنحُ طلابَ الثانويةِ العامةِ والإعداديةِ دورةُ تكميليّة

تحرير: ليث العلي

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية المؤقّتة عن إجراء دورة امتحانية تكميلية لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والإعدادية.

وقالت الوزارة إنَّ الدورة الامتحانية التكميلية ستشمل طلاب الشهادة الثانوية العامة “العلمي، والأدبي، والشرعي فيما يخصُّ المواد الكونية” من الراسبين والناجحين في الدورة الامتحانية 2021، وشهادة التعليم الأساسي للراسبين فقط.

وأضافت الوزارة أنَّه يحقُّ للطلاب الراسبين والناجحين في الدورة الامتحانية 2021 بالتقدم لمادتين على الأكثر للامتحان التكميلي سواء كانت المواد ناجحة أو راسبة.

وأشارت إلى أنَّ علامة الطالب في الدورة الأساسية تُعتبر لاغيةً في حال تقدّمه للدورة التكميلية وتحسب علامتُه في المادة المكمّل فيها بالدورة التكميلية.

وأوضحت أنَّ التسجيل على الدورة التكميلية يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 8/8/2021 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء 10/8/2021، على أنْ تبدأ الامتحانات يوم الأربعاء 18/8/2021 كلَّ يوم مادة وفقَ ترتيب برنامج الدورة الأساسية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ عددَ الطلاب المتقدّمين لامتحانات شهادات الثانوية العامة والإعدادية لدورة 2021 يساوي 36418 طالباً وطالبةً، فيما بلغ عددُ الناجحين الكلّي 19547، ونسبة النجاح العامة لدورة 2021 بلغت 53.67%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى