الدفاعُ التركيّةُ: مقتلُ 3 عناصرَ تابعينَ لتنظيمِ YPG شمالي سوريا

أعلنت وزارةُ الدفاع التركيّة عن مقتلِ ثلاثة عناصر تابعين لتنظيم YPG الذي تمثّل ميليشيا (قسد) عمودَه الفقري؛ أثناء استعدادِهم للقيام بهجمات شمالي سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيانٍ لها اليوم الأحد بأنَّ “قوات الكوماندوز” تمكّنت من قتلِ عنصرين اثنين تابعين لتنظيم YPG في منطقة “نبع السلام”، وآخر في منطقة “درع الفرات” أثناء استعدادِهم لتنفيذ هجماتٍ على المنطقتين.

وفي السابع من شهر حزيران الجاري أعلنت وزارةُ الدفاع التركيّة عن مقتل 7 عناصر من تنظيم PYD، وذلك بعدَ إطلاقهم النيرانَ بشكلٍ استفزازي على المناطق المحرّرة، كما أعلنت قتلَ ثلاثة عناصر آخرين شمالي سوريا في الثالث من نفس الشهر.

وتشهد جبهاتُ التماسِ بين الجيش الوطني السوري وميليشيا قسدٍ شمالي منبجَ وشمالي الرقّةِ منذ أيامٍ اشتباكاتٍ عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، على إثر محاولةِ الميليشيا التسلّلَ على مواقع الجيش الوطني.

الجدير بالذكر أنَّ ما تسمّى بـ”وحدات حماية الشعب” “YPG” هي فصائل مسلّحة تشكّلُ ميليشيا (قسد) عمودَها الفقري، وهي قوات شُكّلت من قبل الوحدات وحظيت بدعمٍ عسكري أمريكي، كما وتُعتبر هدفاً مشروعاً للجيشين الوطني السوري والتركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى