الدفاعُ المدنيُّ يحذّرُ من ارتفاعِ درجاتِ الحرارةِ ويقدّمُ 9 نصائحَ

حذّرت منظّمة الدفاع المدني السوري (القبعات البيضاء) من ارتفاع درجات الحرارة في الشمال السوري خلال هذه الفترة.

وتوقّع الدفاع المدني بارتفاع درجات الحرارة في الشمال السوري لتصبحَ أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5، كما قدَّم 9 نصائح لتفاديها.

وقدّم الدفاع المدني اليوم الجمعة عبرَ معرّفاته الرسمية عدَّة نصائحَ تشير إلى عدم التعرّض لأشعة الشمس مباشرةً لا سيما الأطفال وكبار السن من الساعة 10 صباحاً وحتى 3 ظهراً، بالإضافة إلى تبريد الأطفال في المخيّمات باستخدام المياه، والإكثار من شرب الماء والسوائل.

ونبّه إلى تجنّب السفر بالسيارة فترة الظهيرة، وإخلاء السيارات من أي شي قابل للانفجار (قداحة، بطارية صغير) والانتباه من العقارب والأفاعي في المخيّمات والمناطق الزراعية، وإلى عدم وضعِ أسطوانات الغاز في الشمس.

وشدّد على الانتباه عند تناول الأطعمة غير الطازجة لأنَّها ستصبح سريعةَ الفساد بسبب الحرارة، وإلى وضعِ علبِ ماءٍ في الشبابيك وعلى الشرف وفي الأراضي الزراعية لتشرب الحيوانات الأليفة.

وبدأت درجات الحرارة ابتداءً من منتصف شهر حزيران الجاري بالارتفاع وستبقى هكذا حتى شهر آب القادم، الأمر الذي يعرّض العديد من الأشخاص وخاصةً الأطفال للإصابة بضربات الشمس.

الجدير بالذكر أنَّ المدنيين باتوا يقصدون المسابح والأنهار والبحيرات في الشمال السوري بقصد التنزّه وهرباً من ارتفاع درجات الحرارة، وخاصةً المناطق المنخفضة والجافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى