الرئيسُ التركيُّ يشكرُ منظّمةَ “الدفاعِ المدنيّ السوري” المشاركةَ بإخمادِ الحرائقِ

تحرير: ليث العلي

نشر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بطاقةَ شكرٍ للدول والمنظّمات المشاركة في عملية إخماد الحرائق في تركيا ومن بينها منظّمة “الدفاع المدني السوري”.

وجاءت بطاقة الشكر للرئيس التركي عبرَ تغريدة له في حسابه الرسمي في “تويتر” لـ73 دولةً و 10 منظماتٍ ومن بينها منظمةُ الدفاع المدني السوري، شاركت في إخماد الحرائق في تركيا.

وقال الرئيس أردوغان في شكرِه “بالنيابة عن بلدي، أودُّ أنْ أشكرَ جميع الدول والمنظمات الصديقة التي أرسلت دعمَها وتمنياتها وتعازينا في كفاحنا ضدَّ حرائق الغابات، معربةً عن استعدادها للمساعدة وإرسال المساعدات”، مضيفاً “نأمل أنْ نجتاز هذه العملية الصعبة في أقرب وقتٍ ممكنٍ”.

واندلعت خلال الأيام الماضية حرائق ضخمة في ولايات “موغلا” و”أضنة” و”أنطاليا” و”مرسين” و”عثمانية” أسفرت عن سقوط ستة قتلى وعشرات المصابين بحسب ما ذكرت وكالةُ “الأناضول” التركية.

ويتواجد فريقُ إنقاذ خاص لمنظّمة الدفاع المدني السوري في مدينة أنطاليا، وقد شارك بإنقاذ مئات المدنيين الأتراك من الحرائق التي اندلعت خلال الفترة الماضية، بحسب ما ذكر مصدرٍ للدفاع المدني السوري لـ”جريدةِ شامنا”.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أعلن في 31 من شهر تموز الماضي أنَّ الولايات الخمسة التي اندلعت فيها الحرائق هي ولايات منكوبة، كما أوضح أنَّ 45 طائرة “هيلكوبتر” و 1080 عربةَ إطفاءٍ و280 صهريج و 2270 عربةَ تدخّلٍ سريع و 6 طائرات شاركت في إخماد الحرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى