السعوديةُ تضبطُ شحنةَ كبتاغون جديدةً في “معجونِ الطماطم”

أعلنت السلطات السعودية عن ضبط كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين، التي تُعرف محلياً باسم كبتاغون عبرَ منفذِ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في بيان إنَّها “تمكنت من إحباط محاولة تهريب كميّة حبوب الكبتاغون بلغت 2.144.180 حبة”.

موضّحةً أنَّه “عُثر عليها مُخبأةً داخل إرسالية معجون طماطم وردت عبرَ منفذ الحديثة مع الأردن”.

وأضاف البيان أنَّ “حبوب الكبتاغون مُخبأةً بطريقة مصنعية داخل أغطية عُلب معجون الطماطم بحيث جرى تجويف الأغطية لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها”.

ولم يذكر البيان مصدرَ تلك الشحنة المضبوطة في منفذ الحديثة.

وتصاعد الحديث مؤخّراً حول إحباط سلسلة عمليات تهريب مخدّرات تستهدف المملكة العربية السعودية ودول الخليج، قادمة من لبنان وغيرها من الدول.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدّرات وملايين أقراص الكبتاغون والإمفيتامين كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي “الرمان” و”البرتقال”، إلى جانب تخبئتها داخلَ ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبيّة وطرود وغيرها.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي بحثتْ آلية تعاون مشتركة في مجال مكافحة المخدّرات، التي باتت تؤرّق المسؤولين في ظلّ عمليات التهريب المتزايدة.

الجدير بالذكر أنّ العديد مِن دول العالم ضبطت، خلال السنوات الماضية، مئاتٍ من شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة (نظام الأسد).

ويعتبر (نظام الأسد) وميليشيات الاحتلال الإيراني المساندة له، على رأسها ميليشيا “حزب الله” اللبناني مُصدّراً رئيسياً لحبوب “الكبتاغون” المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى