السفارةُ السوريةُ في قطر تكرّمُ السوريينَ المتفوقينَ بالشهادةِ الثانويةِ

كرّمت السفارة السورية في الدوحة يوم الاثنين 5 تموز، الطلبة المتفوّقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021، والأوائل على مستوى الجالية السورية في قطر.

ونشرت السفارة السورية في دولة قطر، صوراً للحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مقرِّ السفارة، بحضور المهندس محمد ياسين نجار رئيس مجلس الجالية السورية وأولياء الأمور، حيث أهدت السفارة شهاداتِ تقدير، ومكافآتٍ مادية للمتفوقين.

وعبرَ القائم بأعمال السفارة، بلال تركية عن فخره واعتزازه بالدرجات التي حقّقها الطلبة على مستوى دولة قطر

ذلك في الوقت الذي حُرِم عشرات الآلاف من الطلاب السوريين داخل سوريا، والقاطنين في المخيّمات من حقِّ التعليم، جرَّاء ماتعرّضوا له من انتهاكات حرمتهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية.

وقدم “تركية” شكره الكبير لدولة قطر على ماتقدمه من تسهيلات وخدمات تعليمية ذات جودة عالية تنافس أرقى الدول.

واعتبر أنَّ هذا الانجاز يضاف إلى الانجازات التي يحقّقها السوريون على الصعيد العلمي والعملي في مختلف أنحاء العالم، ودول اللجوء التي وفدوا إليها.

وأضاف، بأنَّ هذه الإنجازات تدعو للفخر وإبراز الصورة الصحيحة للشعب السوري، ورفضِ أيِّ محاولاتٍ لتشويه صورتهم من خلال الممارسات والتصرفات الفردية، ومحاولةِ إظهار الجانب السلبي لهم.

مؤكّداً أنَّ السفارة ستعمل على مساعدة الطلبة المتفوقين وعموم الطلاب السوريين لإكمال مسيرتهم التعليمية وفقَ الإمكانات المتاحة، حيث إنَّ ملفَّ التعليم يشكّل أولوية هامة دائماً، وحثّهم على مواصلة التفوّق وأنْ يكونوا مثالاً يحتذى به أينما وجدوا.

ونشرت صفحة السفارة على فيس بوك أسماء الطلاب الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021، وهم الطالب عادل عوير / المرتبة الأولى بمعدل 100% والطالبة بشرى أحمد الزعبي / المرتبة الثانية بمعدل 99.94 والطالبة رنيم أحمد بسام الشيخ / المرتبة الثانية مكرّر 99.94 والطالبة تالة محمد وليد المنجد / المرتبة الثالثة بمعدل 99.81، والطالبة تيماء أحمد عبد الباقي / المرتبة الثالثة مكرّر 99.81.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى