أخر الأخبار

الشمالُ السوريُّ يسجّلُ أعلى حصيلةِ إصاباتٍ يوميّة بفيروسِ كورونا منذُ بدايةِ العام

تحرير: رغد سرميني

ارتفعت أعداد الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 ، وخاصةً مع تسجيل أكثرَ من 835 إصابةً جديدةً خلال الـ24 ساعة الماضية في أعلى حصيلة منذ مطلعِ العام الحالي، بنسبة إيجابية وصلت إلى 45.9%.

وسجّل “مختبر الترصّد الوبائي” 30,604 حالات في الإصابة بفايروس كورونا في الشمال السوري، بعدَ تسجيل 835 إصابةً جديدةً، وتسجيل 49 حالةََ شفاءٍ ليرتفعَ عددُ حالات الشفاء الكلّي إلى 23,768 حالةً، ذلك بعد إجراء تحاليل جديدة لأكثرَ من 1,818 حالةً مشتبهاً بها من أصل 184,636 فحصاً مخبريّاً.

وذكر في تقرير “ترصد مرض كوفيد-19” أنَّه تمَّ تسجيل 6 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ،إحداها بعمر 17 سنة مصابةً بقصور كلوي، وأشارت أنَّ الوفيات الستة الجديدة غير ملقّحين لكوفيد19.

وسجلت منطقة “حارم” شمالَ إدلب، الحصيلة الأكبر من أعداد الإصابات، حيث وثّقت 329 حالةَ إصابةٍ، معظمهم من مدينة “كفرتخاريم” التي حازت على النسبة الأكبر من الحالات الإيجابية بمعدل 75.5% خلال الأيام الخمسة الماضية.

ورُصد في مدينة “إدلب” 143 إصابةً، و65 إصابةً في مدينة “أريحا”، و53 إصابة في “جسر الشغور” كما تمَّ تسجيل 152 إصابةً في مدينة “عفرين”، و26 إصابةً في “إعزاز”، فيما توزّعت باقي الإصابات في كلٍّ من “الباب” و”جرابلس” و”جبل سمعان” في ريف حلبَ.

وذكر ” منسّقو استجابة سوريا” أنَّ خلال الأيام السابقة شهد الشمال السوري زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا COVID-19، ومن المتوقع أنْ تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجةَ الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنعِ انتشار فيروس كورونا، وضعفِ عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى