المنتخبُ الإيطالي لكرةِ القدمِ يُتوجُ بلقبِ كأسِ الأممِ الأوروبيةِ “يورو 2020”

تحرير: حسين أحمد

تُوّج المنتخبُ الإيطالي لكرة القدم بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020 على حساب المنتخب الإنكليزي، وذلك للمرّةِ الثانية في تاريخه بعدَ عام .

وبات كأس البطولة عصياً على الإنكليز الذين لم يُتوّجوا به ولا مرّة في تاريخهم.

بحضور نحو 67 ألفَ متفرّج، تفوقت إيطاليا على إنكلترا بركلات الترجيح 3-2، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس الأحد 11 تموز على ملعب ويمبلي في لندن.

ورفعت إيطاليا عددَ ألقابها الكبرى إلى ستة، بعد تتويجها بلقب المونديال أربعَ مرّات آخرها في 2006، فيما لا تزال إنكلترا صائمةً عن الألقاب منذ مونديال 1966 على أرضها أيضاً.

وعلى الرغم من تسديد الظهير الأيسر الإنكليزي “لوك شو” هدف الافتتاح المباغت بعد دقيقة و57 ثانية على صافرة البداية، ليكونَ أسرعَ هدف في تاريخ المباريات النهائية، إلا أنَّ الفريق الإيطالي استطاع تعديل النتيجة في منتصف الشوط الثاني إثر ركنية تابعها المدافع ليوناردو بونوتشي (67).

وفي ركلات الترجيح، صدَّ الحارس جانلويجي دوناروما ركلتين لتضمن إيطاليا اللقب.

وعزّزت إيطاليا سلسلتها القياسية من 34 مباراة دون خسارة (27 فوزاً و7 تعادلات)، حارمةً إنكلترا من التغلب عليها للمرّة الأولى في بطولة كبرى (كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية).

وخاض المنتخبان مشواراً رائعاً في النهائيات الحالية التي أقيمت في 11 دولة، إذ لم تهتزَّ شباك إنكلترا سوى مرّتين وأقصت ألمانيا من ثمنِ النهائي.

أما إيطاليا التي خاضت النهائي العاشر لها في البطولات الكبرى، فبعد كارثة الغياب عن كأس العالم 2018، قدّمت لعباً مشوقاً هجومياً، مقصيةً في طريقها أمثال بلجيكا وإسبانيا قبلَ التفوقِ على مضيفة النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى