انتخابُ هيئةٍ رئاسيةٍ وسياسيةٍ جديدةٍ للائتلافِ الوطني والمسلطُ رئيساً

انتخب الائتلاف الوطني السوري رئيساً جديداً له خلفاً للدكتور “نصر الحريري”، أمس الاثنين 12 تموز في مدينة اسطنبول التركية، ضمن اجتماعات الهيئة العامة بدورتها الـ57.

وقام أعضاء الائتلاف باختيار رئيس جديد له عبرَ صناديق الاقتراع، ونجح فيه السيد “سالم عبد العزيز المسلط” وأصبح بذلك الرئيس العاشر الذي يتمُّ اختيارُه من تأسيس الائتلاف في تشرين الثاني عام 2012.

وبجانب انتخاب رئيس الائتلاف فقد تمَّ انتخاب نائبين له وهما “عبد الأحد اسطيفو” و “ربا حبوش”، بينما تمَّ اختيارُ هيثم رحمة أمينًا عامًا.

كما انتخبت الهيئة العامة في دورتها الـ57 التي انعقدت أمس هيئة سياسية جديدة من تسعة عشر عضواً وهم: أحمد طعمة، أحمد سيد يوسف، بدر جاموس، بسمة محمد، رياض الحسن، زهير محمد، سلوى أكتاو، سليم الخطيب، عبد الباسط عبد اللطيف، عبد الله كدو، عبد المجيد بركات، فاروق طيفور، بهجت أتاسي، محمد قداح، محمد سلو، محمد نذير الحكيم، يحيى مكتبي، هادي البحرة.

وقد انطلقت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري صباح اليوم، في مدينة إسطنبول، تحت عنوان دورة المناضل الراحل عقاب يحيى، نائب رئيس الائتلاف الوطني، وعلى جدول الأعمال تمَّ بحثُ أهم تطورات الملف السوري سياسياً وميدانياً.

والسيد “سالم المسلط” من مواليد مدينة الحسكة ( 15 / 9 / 1959)، درس العلوم السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية وعمل باحثاً في مركز الخليج للأبحاث في دبي، كما شغل منصب نائب مدير عام مركز الخليج للأبحاث في الإمارات العربية المتحدة، وشغل منصبَ رئيس مجلس القبائل السورية، وشيخ قبيلة الجبور في سورية والعراق، وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري، وأيضاً عضواً مؤسساً في الائتلاف الوطني السوري، كما كان عضواً في الهيئة العليا للمفاوضات والناطق الرسمي لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى