انخفاضٌ كبيرٌ بأعدادِ مصابي كورونا شمالَ سوريا

تحرير: زين يوسف

انخفضَ أعدادُ الإصابات بفيروس كورونا في المناطق المحرَّرةِ شمالَ غربِ سوريا، جرّاءَ نقصِ عددِ التحاليل الخاصة، حيث أعلنت شبكة الإنذار المبكّر التابعة لوحدة تنسيق الدعم عن إصابة نحو 75 شخصاً بمرض “كوفيد-19”.

وقالت الشبكة إنَّها سجلت 76 إصابةً جديدة في المناطق المحرّرة شمالَ غرب سوريا، توزّعت على محافظة إدلب ومناطق ريف حلب الغربي، ليرتفعَ عددُ الإصابات الكلي إلى 88040.

وأجرت الشبكةُ بحسب تقريرها اليومي 209 تحاليل جديدة ليرتفعَ عددُ التحاليل الكلّي إلى 300075 تحليلاً، فيما سُجّلت 12 حالةَ شفاء جديدة من المرض اَنف الذكر أربع منها في إدلب وريفها، و ثماني في ريف حلب الغربي ليرتفعَ عددُ حالات الشفاء الكلّي إلى 50697.

ووثّق تقريرُ الشبكة وفاة شخصين بمرض “كوفيد-19” خلال 24 ساعةً، ليرتفعَ عددُ الوفيات الكلّي منذ بداية الجائحة إلى 1819 حالةً.

يُذكر أنَّ انخفاضَ أعداد الإصابات المسجّلة بمرض كورونا في المناطق المحرَّرة شمالَ غرب سوريا مرتبطٌ بعددِ التحاليل التي يجريها مركز الترصد الوبائي في المنطقة.

وكان أكّد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة الدكتور مرام الشيخ، في بيانٍ له أنَّه من الضروري تلقّي لقاح كوفيد19 لأنَّه يخفّف كثيراً من شدّة الأعراض واحتمال القبول في المستشفى ويقلّل بشكل واضح من احتمال نسبة الوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى