بحضورِ والي غازي عينتاب افتتاحُ العياداتِ الطبيّةِ في مشفى جرابلسَ

حامد العلي

افتُتح اليوم الخميس العيادات الطبيّة في “مشفى جرابلس” بمدينة جرابلس شرقي حلب، وذلك بحضور رسمي من والي غازي عينتاب التركية.

وأفاد مراسل شامنا أنَّ والي غازي عينتاب “داؤود غول” افتتح برفقة رئيسة بلدية غازي عينتاب “فاطمة شاهين” ورئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس “محمد محمد” وعددٍ من الفعاليات المدنيّة مبنى العيادات الطبيّة في مشفى جرابلس.

وفي تصريح خاص لـ”جريدة شامنا” قال “حسن المصطفى” مسؤول المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لمدينة جرابلس إنَّ والي غازي عينتاب ونائبيه ورئيسة بلدية ولاية عينتاب وبحضور رئيس المجلس المحلي تمَّ افتتاحُ قسم العيادات الطبيّة في مشفى جرابلس.

وأضاف المصطفى أنَّ منظمة كير هي من أسست مبنى قسم العيادات الخارجية وذلك بالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة جرابلس، مشيراً إلى أنَّ المشفى بات جاهزاً لاستقبال كافة المراجعين والمرضى ابتداءً من يوم السبت القادم.

ويقدّم مشفى جرابلس خدماته الطبيّة بشكلٍ مجاني ويتكوّن من قسم العيادات الخارجية الذي يتضمن عيادات الأطفال والجلدية والبولية والقلبية والداخلية مع وجود مخبَرِ تحاليل، وصيدلية تقدّم أدوية مجانية، ومركز لغسيل الكلى بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الحكومة التركية افتتحتْ عدداً من المشافي في المناطق المحرّرة في مدن وبلدات جرابلس والباب وعفرين وأعزاز، كما تقوم بدعم التعليم والمجالس المحلية، الأمرُ الذي خفَّف من معاناة الأهالي وخاصةً النازحين منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى