بدعمٍ من التحالفِ الدولي.. ميليشياتُ قسدٍ تنفّذُ حملةَ اعتقالاتٍ بريفِ ديرِ الزورِ

نفّذت ميليشيات قسد صباحَ اليوم حملة اعتقالات طالت العشراتِ من أبناء مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادرَ محليّةٍ فإنَّ ميليشيات قسد مدعومةً بالطيران المروحي التابع للتحالف الدولي نفّذت حملةَ مداهمات واعتقالات في مدينة البصيرة اعتقلت على إثرها 17 شخصاً بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش.

وبحسب شبكة “فرات بوست” فإنَّ الأهالي في مدينة البصيرة خرجوا بمظاهرات احتجاجاً على عمليات المداهمة والاعتقالات التي نفّذتها “قسد”، وسطَ توتّرٍ كبير يسود المدينة.

وأشارت مصادرُ محليّة إلى أنَّ “محمد العزيز” رئيس لجنة الزراعة بمجلس دير الزور المدني تعرَّض لإصابةٍ خطيرة جرَّاء استهداف مجهولين سيارتَه على طريق (أبو خشب) غربي دير الزور.

وفي السابع عشر من الشهر الجاري اعتقلت قواتُ التحالف الدولي شخصين بعملية إنزال جويّ استهدفت حي الشبكة بمدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، كما سبقها بيوم اعتقال ميليشيات قسد عدداً من الشباب بعد مداهمة المدينة بعددٍ من السيارات المصفّحة وعشرات العناصر.

الجدير بالذكر أنَّ ميليشيات قسد تشنُّ حملة اعتقالات تطال عشراتِ الشباب بتهمة الانضمام إلى داعش، بالإضافة إلى اعتقال آخرين وسوقهم إلى التجنيد الإجباري؛ الأمرُ الذي يرفضه الأهالي مما يجبرهم على الخروج بمظاهرات وتنفيذ إضرابٍ عامٍ، كما حصل في مدينة منبج شرقي حلبَ خلال شهر أيار الفائت لتردَّ قسدٌ بالرصاص على المتظاهرين مما أدَّى إلى سقوط 6 شهداء وإصابة أكثرَ من 50 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى