بسببِ انفجارِ “بطاريةٍ”.. احتراقُ خيمٍ للنازحينَ غربي إدلبَ

تحرير: ليث العلي

أدّى انفجار “بطارية” تُستخدم للإنارة إلى احتراق 6 خيّامٍ للنازحين في مخيّمٍ غربي مدينة إدلبَ، مما تسبّب بخسائر مادية.

وبحسب الدفاع المدني السوري فإنَّ 6 خيام للمهجرين في مخيّم الجبل بخربة الجوز غربي إدلبَ احترقت اليوم الأحد، بسبب انفجار بطارية تُستخدم للإنارة الليليّة.

وأشار الدفاع المدني إلى أنَّ فرقه سيطرت على النيران ومنعتْ امتدادها إلى باقي الخيام، فيما لم يوضّح الخسائر التي تلقاها النازحون جرَّاءَ هذا الحريق.

وأوضح الدفاع المدنيّ أنَّ هذا الحريق يُعتبر الثاني خلال ثلاثة أيامٍ في مخيّمات الشمال السوري، وذلك بعد أنْ احترقت أكثرُ من 20 خيمةً في مخيّم صامدون بريف سلقين غربي إدلبَ يوم الخميس الماضي بسبب تسرّبِ الغاز من أسطوانة منزليّة.

وفي الـ 6 من شهر آب الجاري تمكَّنت فرقُ الدفاع المدني السوري من إخماد 4 حرائق حراجية في بلدات كفر جنة والمعبطلي والقسطل وناحية راجو شمالي مدينة عفرينَ بريف حلبَ الشمالي، دون تسجيل أيِّ أضرار بشريّة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ منظّمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أوضحت 2 آب، أنَّ فرقها أخمدت أكثرَ من 1475 حريقاً في شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تموز الماضي، مشيرةً إلى أنَّ تلك الحرائق أدّت إلى وفاة 12 شخصاً، وإصابة 161 آخرين، كما وثّق منذ بداية العام 110 حرائق في مخيّمات النازحين، و450 حريقاً في الحقول الزراعية، بينما شهدت الغابات والأحراش 75 حريقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى