بطائراتِ “سيخوي 24″…روسيا تجري تدريباتٍ لـ(قواتِ الأسدِ)

تحرير: ليث العلي

بدأتْ القواتُ الروسيّةُ بتدريبات جويّة لـ(قوات الأسد) باستخدام طائرات من نوعِ “SU-24″، وتركّزت تلك التدريبات في مطار “التيفور” شرقي حمص.

وبحسب قناة “zvezda” التلفزيونية الروسيّة فإنَّ الهدف الرئيسي من التدريبات هو التفاعلُ مع جميع وسائط الاستطلاع والاستخبار ابتداءً من بيانات الأقمار الصناعية إلى طائرات المراقبةِ بدونِ طيار.

وأشارت إلى أنَّ معظم المناورات تنطلقُ من مطار “التيفور” العسكري شرقي حمص، بعد أنْ تمَّ إصلاحُه مؤخّراً بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدفَه في العام الماضي.

ويوم الأحد الماضي 31 تشرين الأول أجرتْ القواتُ الروسيّة مع (قواتِ الأسدِ) مناوراتٍ عسكرية شاركتْ فيها الطائراتُ الروسية وتمَّ إطلاقُ صواريخ في المساحات الفارغة في محيط بلدة “تلّ تمر” بريف الحسكة الشمالي المتاخمةِ لمناطق سيطرة الجيش الوطني قربَ رأس العين.

تجدرُ الإشارة إلى أنَّ المتحدّثَ باسمِ وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي” أكَّد قبلَ يومين من خلال تعليقِه على نشرِ روسيا مقاتلات “c35” في القامشلي شرقي سوريا، أنَّ لدى واشنطن قناةً لتفادي الصدام مع روسيا، مشيراً إلى أنَّه يتمُّ استخدامُ هذه القناة لضمان تفادي أيِِّ أخطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى