بعدَ قدومِه بإجازةِ عيدِ الأضحى بأيامٍ… وفاةُ شابٍ بحادثِ سيرٍ بريفِ حلبَ

حامد العلي

تُوفي شاب اليوم الاثنين جرَّاءَ حادث سيرٍ تعرَّض له في ريف حلب الغربي، وذلك بعد أيام من وصوله إلى سوريا قادماً من تركيا بإجازة عيد الأضحى.

وأفاد مراسل شامنا أنَّ الشاب “مصطفى ترمانيني” تُوفي اليوم إثرَ حادثِ سير أثناء قيادته لدراجة نارية على طريق “تل الكرامة-كفركرمين” بريف حلبَ الغربي.

وأوضح مراسلنا أنَّ “مصطفى ترمانيني” قدِم من تركيا منذ أيام بعد فتحِ تركيا لإجازات عيد الأضحى للسوريين من أجل قضاء الإجازة بين أهله في الشمال المحرَّر

وبثَّ ناشطون مقطع فيديو وثّقته كاميرا مراقبة يظهر لحظات تعرّض ترمانيني لحادث السير، الأمرُ الذي أثار استياء الأهالي في المناطق المحرَّرة نتيجة كثرةِ حوادث السير.

وذكرت منظّمةُ الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) اليوم الاثنين أنَّ 6 مدنيين أُصيبوا بينهم طفلان وامرأتان إثرَ تعرّضهم لحادث سيرٍ على طريق حارم.

وأطلق عددٌ من المتطوّعين في إدلب خلال شهر حزيران الماضي مبادرة اجتماعية، تحت عنوان “سلامتكم تهمّنا”، بهدف الحدِّ من ظاهرة حوادث السير التي تسبَّبت بمقتل وجرحِ العشرات من المدنيين بينهم نساءٌ وأطفال.

تجدرُ الإشارة إلى أنَّ فرقَ الدفاع المدني السوري ومديرية صحة إدلبَ وثّقت وفاةَ 27 مدنيّاً جرّاءَ حوادث السير خلال أشهر “اَذار، ونيسان، وأيار” الفائتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى