تركيا تستنفرُ الجيشَ الوطنيَّ السوريَّ لشنّ عمليةٍ عسكريّةٍ شرقي حلبَ

تحرير: ليث العلي

طلبت تركيا من قيادات الجيش الوطني السوري رفعَ الجاهزيّة واستنفارَ القوات العسكرية، وذلك تحسّباً لشنِّ عمليةٍ عسكريّة ضدَّ (ميليشيا قسدٍ) شرقي حلبَ.

وأفاد مصدرٌ عسكري من الفيلق الثاني التابع للجيش الوطني السوري لـ”جريدةِ شامنا” أنَّ الجيش التركي طلبَ من قادة الجيش الوطني السوري رفعَ الجاهزية والاستنفار وتجهيزَ المقاتلين بأسرعِ وقتٍ.

وأوضح المصدرُ العسكري الذي رفضَ الكشفَ عن اسمه أنَّه من الممكن أنْ تبدأ عملية عسكرية جديدة ضدَّ مواقع (ميليشيا قسد) في مدنِ عين العرب شرقي حلبَ وريف الحسكة الشمالي.

وأشار المصدر إلى أنَّ قادة الجيش الوطني السوري أجروا اجتماعاتٍ مع قادة عسكريين من الجيش التركي، بهدفِ تنسيقِ العمل العسكري المحتملِ ضدَّ (ميليشيا قسد).

تجدر الإشارة إلى أنَّ الجيشين التركي والوطني السوري شنّوا ثلاث عمليات عسكرية مشتركة ضدَّ (ميليشيا قسد) وهي عملية “درع الفرات” التي شملت تحريرَ عدّة مدنٍ أبرزها جرابلس والباب شرقي حلب في شهر آب من عام 2016، كما تحرّرت مدينة عفرين شمالي حلب بعملية “غصن الزيتون” في شهر كانون الثاني عام 2018، كما حرّر الجيشان مدنَ تل أبيض شمالي الرقة ورأس العين في عملية “نبع السلام” في شهر تشرين الأول عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى