تركيا تلقي القبض على قيادي في تنظيم الدولة «داعش» بسوريا

ألقت الاستخبارات التركية اليوم الثلاثاء القبض على قيادي بارز في تنظيم الدولة «داعش»، أحد أبرز المطلوبين لها خلال عملية أمنية في سوريا.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الاستخبارات التركية قامت بعملية أمنية داخل سوريا، ألقت فيها القبض على القيادي في التنظيم “قاسم غولر” الملقب بـ” أبي أسامة التركي” بعد عملية تعقب له داخل الأراضي السورية أثناء محاولته الدخول إلى تركيا عبر طرق غير قانونية.

وأوضحت الوكالة أن غولر هو المسؤول عن “ولاية تركيا” بحسب تسمية التنظيم، كما عثرت على عدد من الوثائق والمعلومات السرية كانت بحوزته.

وفي شهر شباط الماضي أعلنت وزارة الداخلية التركية إلقاء القبض على قيادي في التنظيم، كان يشغل مهمة “مساعد وزير التربية والتعليم” في صفوف التنظيم خلال الفترة الممتدة من 2014 حتى 2017، بالإضافة إلى قيامه بأعمال قتل “وحشية” للأسرى الذين وقعوا بيد التنظيم.

وكثفت قوات الأمن التركية خلال الفترة الماضية من عملياتها الأمنية داخل الأراضي السورية، ضد قادة وعناصر كانوا ينشطون مع تنظيم الدولة، وقيامهم بأعمال تصفية وتعذيب بحق عشرات السوريين، الذين وقعوا أسرى بيد التنظيم خلال الفترة، التي سيطر فيها على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

وكانت الشرطة العسكرية اعتقلت في مدينة جرابلس بداية العام الجاري عشرات من عناصر التنظيم، بالإضافة إلى عدة خلايا تابعة لميليشيات قسد، والتي اثبتت التحقيقات ضلوعهم بعمليات قتل وخطف في مناطق الشمال السوري.

الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة «داعش» بث مقطع فيديو مصور خلال شهر أيار الماضي، هدّد فيه باستهداف شخصيات مدنية وعسكرية وشيوخ دين بمدينة جرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى