تسجيلُ وفياتٍ جديدةٍ في الشمالِ السوري نتيجةَ الإصابةِ بفيروسِ “كورونا”

أعلنتْ “شبكة الإنذار المبكّر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم, عن إعداد حصيلة المصابين والوفيات الجُدد بفيروس كورونا المستجِد في المناطق المحرَّرة شمالَ غربَ سوريا ليوم أمس السبت 12 من حزيران.

وقالت الشبكة، في تقريرِها الصادر, اليوم الأحد 13 حزيران، عبرَ مواقع التواصل الاجتماعي، إنَّها سُجلت 67 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا المستجِد، 35 منها في إدلبَ و32 في ريف حلبَ لترتفعَ الحصيلة الكليّة 24.676.

وسجّلت الشبكة 124 حالةَ شفاءٍ جديدةً 41 منها في محافظة إدلبَ و83 في ريف حلبَ ليرتفعَ إجمالي عددِ حالات الشفاء إلى 21.354 حالةً.

وأجرت الشبكةُ بحسب تقريرها اليومي 617 تحليلاً جديداً في مخابرها المنتشرة في محافظة إدلبَ وريفِ حلبَ الغربي ليصلَ إجمالي عددِ التحاليل التي أجرتها الشبكة منذ اليومِ الأول للجائحة إلى 145.492 تحليلاً.

وارتفع عددُ الوفيات في المناطق المحرَّرة شمالَ غربي سوريا بحسب التقرير من 688 وفيّةٌ إلى 692 وفيّةً، حيث تمَّ تسجيلُ أربعِ حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي الأول من شهر أيار الفائت، انطلقت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضدَّ فيروس كورونا في شمال سوريا، عبرَ فُرقٍ طبيّة خبيرة ومدرّبة تعتمد أعلى معاييرِ الأمان والسلامة.

وكانت قد وصلت الدفعةُ الأولى من لقاح فيروس “كورونا” في 21 من شهر نسيان الفائت، إلى منطقة إدلبَ وفقَ برنامج “كوفاكس” من منظّمة الصحة العالمية، عبرَ معبرِ باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وبلغ عددُ الأشخاص الذين تلقّوا لقاح كورونا في شمال سوريا 19.361 شخصاً، 10.448 منهم من العاملين في المجال الصحي، و8.111 شخصاً من العاملين في المجال الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى