أخر الأخبار

“تشافي” يرحلُ عن نادي السدِّ ويعودُ مدّرباً لنادي برشلونةَ

تحرير: رغد سرميني

أعلن نادي السدّ القطري، يومَ الجمعة، موافقتَه على انتقالِ المدّربِ الأسباني “تشافي هيرنانديز”، لتدريب نادي برشلونة الإسباني، خلفَاً للهولندي “رونالد كومان” الذي أقيلَ قبلَ أيام بسبب تراجعِ نتائجِ الفريق.

وقال المديرُ التنفيذي لنادي السدِّ، “تركي العلي”، إنَّ إدارة السدِّ وافقتْ على انتقال تشافي لبرشلونة بعد دفعِ قيمةِ الشرط الجزائي المنصوصِ عليها في عقدِه.

وأشار إلى الاتفاق مع برشلونة على التعاون العملي مستقبلاً، مضيفاً أنَّ تشافي يعتبر جزءاً مهمّاً من تاريخ السدِّ، متمنّياً له كلَّ التوفيقِ في المرحلة القادمة.

وأضاف العلي: “تشافي أبلغنا في الأيام الماضية برغبتِه في خوضِ تجربة برشلونة في هذا الوقتِ بالتحديد بسبب المرحلة الحرجةِ التي يمرُّ بها نادي مدينته، ونحن نتفهّمُ هذا وقرّرنا عدم الوقوف في طريقه”.

يُذكر أنَّ “تشافي” ساعدَ نادي السدِّ في الوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، وحقَّقَ في مسيرته كلاعب أربعةَ ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا (2006، 2009، 2011 و2015)، و8 في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى فوزِه بكأس العالم (2010)، وبكأس أوروبا مرَّتين (2008 و2012) مع منتخب “لا روخا” الذي ارتدى قميصه في 133 مباراةً دوليّةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى