تشكيلُ غرفةٍ موحّدةٍ من فصائلِ الجيشِ الوطني.. ومسؤولٌ يكشفُ لـ”شامنا” التفاصيلَ

حامد العلي

أعلن كلٌّ من فصيلي الجبهة الشامية التابعة للفيلق الثالث وفرقة السلطان مراد في الفيلق الأول التابع للجيش الوطني السوري عن تشكيل غرفةِ قيادة موحّدة، بهدف الاندماج الكامل لكافة فصائل الجيش الوطني سيكون في الأيام القادمة.

وفي تصريح خاص لـ”جريدة شامنا” قال” سراج الدين العمر” من المكتب الإعلامي لغرفة القيادة الموحدة إنَّ الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد يعتبران من كبرى الفصائل العاملة في الشمال السوري وباندماجهما في غرفة قيادة موحّدة يصبُّ في صالح العمل العسكري والأمني في المنطقة، مشيراً إلى أنَّ هذه الخطوة مهمّة يسعى إليها الفصيلين.

وأشار العمر بأنَّه من المتوقّع دخولُ بعضِ الفصائل العاملة في المنطقة إلى هذه الغرفة خلال الأيام القادمة.

وأوضح بأنَّه تمَّ إطلاقُ اليوم حملة أمنيّةً محدّدة طالت بعضَ الخلايا والشبكات التي تهدّد أمن المجتمع، وأنَّ هذه الخطوة تُعتبر هي البداية.

وأكَّد سراج الدين بأنّ هناك سعياً لأنْ تكون هذه الخطوة في طريق الاندماج الكامل لكافة الفصائل والاتفاق على إدارة الملفّات العسكرية والأمنية.

وكان مصدرٌ عسكريٌّ قد كشف يوم أمس لـ”جريدة شامنا” عن قيام فصيلي الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد إلقاءَ القبضِ على عددٍ من مروّجي المخدّرات البالغ عددُهم 20 شخصاً في مدن جرابلس وأعزاز وعفرين بريف حلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى