أخر الأخبار

تفاصيلُ حولَ التشغيلِ الكاملِ لمعبرِ “نصيب” الحدودي بينَ الأردنِ وسوريا

تحرير: رغد سرميني

أعلنت “وزارة الداخلية الأردنية” أنَّ معبر جابر ـ نصيب الحدودي بين المملكة وسوريا سيبدأ التشغيل الكامل بدءاً من صباح الأحد القادم.

وأوضحت الوزارة أنَّ الإجراءات الجديدة ستشمل، إلغاءَ نظام “BACK TO BACK” (نظام النقل التبادلي)، للبضائع والركاب، وبذلك ستتمكّن الشاحنات السورية من متابعة طريقها إلى دول الخليج، بعد أنْ كانت تجبر على تفريغ حمولتها بشاحنات من داخل الأردن وإكمال طريقها دون دخولِ السائق إلى أراضيها.

وسيتمُّ السماحُ بمغادرة الأشخاص من مختلف الجنسيات إلى سوريا دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من الجانب الأردني، والسماح للحافلات بالعبور إلى الجانب السوري والعودة منه، ولمركبات السفريات الخارجية بالعمل بين البلدين بمعدل 100 مركبةٍ يومياً، إلى جانب عبور حافلات الترانزيت القادمة من سوريا إلى السعودية.

وقال وزير الداخلية “مازن الفراية” إنّ ذلك يأتي “بناءً على توجيهات رئيس الوزراء “بشر الخصاونة” خلال زيارته للمركز في الثامن من الشهر الجاري، وبعد إجراءِ الترتيبات الميدانيّة الكاملة مع الجانب السوري”.

وجاء ذلك بعد تصريحات الملك الأردني “عبدالله الثاني” زعمَ فيها أنَّ بشار الأسد لديه استمرارية في الحكم وأنَّ النظام مازال قائماً، بينما كان رأيه في بداية الثورة السورية مخالفاً لتصريحاته اليوم، حيث دعا بشار الأسد إلى التنحّي بعد أشهر من الحِراك السلمي عامَ 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى