خلالَ جولةٍ على الحدودِ السوريةِ التركيّةِ .. وزيرُ الدفاعِ التركيُّ يعلنُ مواصلةَ العملياتِ ضدَّ التنظيماتِ الإرهابيةِ شرقي الفراتِ وغربِه

تحرير: حسين أحمد

أجرى وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، برفقة عددٍ من قادة الجيش، جولة تفقديّة أمس الاثنين، للوحدات العسكرية المتمركزة قرب الحدود السورية.

ووفقاً لوكالة الأناضول، كان برفقة “أكار” كلٌّ من رئيس هيئة الأركان “يشار غولار”، وقائد القوات البرية “أوميت دوندار”، كما كان في استقبالهم بمطار غازي عنتاب، الوالي “داوود غل”، وقـائدُ الجيش الثاني “متين غوراك” ومسؤولون آخرون.

وزار الوزير والقادة العسكريون، مقرَّ قيادة الجيش الثاني الذي يُشرف على إدارة وقيادة الوحدات العسكرية المنتشرة في الشمال السوري، كذلك زار “أكار” مقرَّ قيادة فرقة المشاة الآلية السادسة.

وتواصل “أكار” مع قادة الجيش التركي في الشمال السوري، عبرَ تقنية فيديو كونفرنس، حيث اطّلع على آخر التطورات هناك.

وخلال الزيارة قال الوزير “أكار” إنَّ جيش بلاده نفّذ العمليات اللازمة ردّاً على استشهاد جنديين تركيين شمالي سوريا، وتمَّ تحييدُ 12 إرهابياً حتى الآن.

وأفاد “أكار” أنَّ الجيش التركي يواصل كفاحه ضدَّ التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا، سواءٌ شرقي نهر الفرات أو غربه.

متابعاً، “تحدّث الإرهابيون عن ممرٍ إرهابي بدعم من جهات معيّنة، قلنا منذ اليوم الأول إنَّنا لن نسمحَ بحدوث ذلك”، وأوضح أنَّ بلاده كافحتْ بشكلٍ مكثّفٍ وشامل تنظيمي “داعش” و “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابيين، وهذا لم تفعله أيُّ دولة أخرى، وذلك من خلال العمليات الناجحة التي نفَّذها الجيش التركي.

موضّحاً، “حيّدنا آلاف الإرهابيين، بينهم 4 آلاف عنصرٍ من داعش تمَّ تحييدهم من قبل جنودنا في اشتباكات على الأرض”، وأكَّد، “لا توجد دولة أخرى فعلت ذلك، القوات المسلّحة التركية هي الوحيدة التي قامتْ بذلك”.

وأشار “أكار” إلى استشهاد جنديين جرَّاء هجوم استهدف مركبتهم بمنطقة عملية “درع الفرات” السبت الماضي، مؤكّداً أنَّ الجيش التركي نفّذ العمليات اللازمة ردّاً على الهجوم.

وأوضح، “حيّدنا حتى الآن 12 إرهابياً، وواثقون من أنَّ هذا الرقم سيرتفع خلال الأيام القادمة”.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهادَ جنديين وإصابة آخرين، جرّاء هجومٍ استهدف مركبتهم بمنطقة عملية “درع الفرات” بريف حلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى