خلالَ 24 ساعةً.. الدفاعُ المدنيُّ يخمدُ 4 حرائقَ شمالي حلبَ

تحرير: ليث العلي

تمكّن الدفاع المدني السوري من إخماد 4 حرائق اندلعت بمناطق حراجية خلال الـ24 ساعة الماضية بريف حلبَ الشمالي.

وأوضحت الخوذ البيضاء أنَّ الحرائق الحراجية الأربعة التي أخمدتها توزًعت في بلدات كفر جنة والمعبطلي والقسطل وناحية راجو شمالي مدينة عفرين بريف حلبَ الشمالي، منوّهةً إلى أنَّه لم تسجّلْ أيُّ أضرار بشرية.

وأشارت إلى أنَّها اضطرت لاستخدام طريقة العزل في عددٍ من الحرائق بسبب وعورة المنطقة وصعوبة وصول سيارات الإطفاء، وذلك تفادياً من اتساع رقعةِ الحرائق.

وكانت منظّمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أوضحت يوم الاثنين 2 آب، أنَّ فرقها أخمدت أكثر من 1475 حريقاً في شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تموز الماضي، مشيرةً إلى أنَّ تلك الحرائق أدّت إلى وفاة 12 شخصاً، وإصابة 161 آخرين، كما وثّق منذ بداية العام 110 حرائق في مخيّمات النازحين، و450 حريقاً في الحقول الزراعية، بينما شهدت الغابات والأحراش 75 حريقاً.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أسباب تلك الحرائق تعود إلى ارتفاع درجات الحرارة، إضافةً إلى تعمّد قواتِ (نظام الأسد) استهدافَ الأراضي الزراعية تزامناً مع موسم الحصاد في أيار الماضي، حيث أدّى القصف المدفعي المتكرّر على قرى سهل الغاب وجبل الزاوية لحرائق التهمت مئات الدونمات من المحاصيل الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى