رواتب بعض لاعبي الأندية الأوروبية.. تعرف عليها

نشرت الصحف الإسبانية في هذا اليوم صورة تحمل شعار الليغا وبداخلها أرقام الرواتب للأندية الممتازة.. الأرقام الموجودة تكشف أن ريال مدريد في المركز الأول برصيد بـ ٤٦٨.٥٢٩ مليون يورو، وبرشلونة، الذي يعاني من ارتفاع في الرواتب يقع في المركز الثاني برصيد ٣٨٢.٧١٧ مليون يورو.

للوهلة الأولي يتخيل الجميع أن ما كتب هي الرواتب الحقيقية، ولكن الحقيقة هي العكس، فما نشر، ليس الرواتب، التي تصرف بل هو الحد المسموح به للنادي في هذا الموسم، وما يتم دفعه على اللاعبين من رواتب، أي هو السقف الأعلى، الذي يستطيع النادي صرفه.

ولعل الملاحظ أن الريال لديه سقف عالي من الصرف لسبب بسيط جدا وهو أن حجم الديون على الفريق الأبيض في الموازنة الأخيرة قليل، وبالتالي القوانين في اسبانيا سمحت له بصرف أكثر على اللاعبين، ولكن غالبا الإدارة الحالية لن تصرف بسبب الأزمة، وبالتالي سيكون لدى الفريق مساحة كبيرة من التعامل مع اللاعبين الجدد أو من يتم التجديد لهم.

 الحال في برشلونة العكس، فالفريق مجبر على تنزيل الرواتب، أو البيع لمن لا يريد تخفيف المقابل المالي، ولكن كل شيء سيكون معلق بقرار وزارة الصحة، الذي سيصدر في يناير، فعودة الجماهير ستحل المشكلة بشكل جذري لدى برشلونة، ومجمل الأندية الأخرى، وفي حال استمرار هذا الموسم كاملا بدون جمهور، غالبا سيكون هناك انهيارات حقيقيه في الصيف القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى