روسيا تُكرِّم الأعورَ المعروفَ بـ”نبّاشِ القبورِ”

كرّمتْ القواتُ الروسيّةُ المتواجدة في سوريا عدَّة شخصيات عسكرية لدى “نظام الأسد” ومن بينهم القيادي في ميليشيات النمر؛ المعروف بـ”نبّاش القبور”.

وكشفت مصادرُ إعلام موالية أنَّ القواتِ الروسيّة المتواجدة في قاعدة حميمم قامت بتكريم عدّةِ شخصياتٍ لدى نظام الأسد وهم” محمد أبو عدنان المعروف بنبّاش القبور” و” رزان سليمان” الإعلامية لدى “نظام الأسد”، والمقدّم “مجد يوسف سلامي”.

وكشفت مصادرُ إعلاميّة أنَّ التكريم كان من قِبل رئيس العمليات القتالية الروسية في سوريا العقيد “باشاروف” وذلك نتيجةَ تقديمِ هذه الشخصيات المساعدة الفاعلة” للقوات الروسيّة” وتأمين “السلام في سوريا”.

ويُعرف عن الشخصيات التي كرّمتها روسيا إجرامها بحقِّ السوريين، ومن بينهم الأعور المعروف بنبّاش القبور الذي قام مع مجموعة من عناصر النظام بنبش قبور الموتى في بلدة “خان السبل” بريف إدلبَ الجنوبي بعد سيطرة “نظام الأسد” على المنطقة.

ومنذ بدءِ الحملة الروسيّة على مناطق الشمال السوري العام الفائت، سيطر “نظام الأسد” مدعوماً بعددٍ من الميليشيات الروسيّة والإيرانيّة على عشرات المدن والبلدات في ريفي إدلبَ وحلبَ، والتي أدّت إلى مقتلِ وإصابة آلافٍ من المدنيين، بالإضافة إلى نزوحِ أكثرَ من مليوني شخصٍ عن مناطقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى