شهداءُ وجرحى بانفجارِ سيّارة بريف “عفرينَ” شمالَ حلبَ

ارتقى شهداءُ وأصيب جرحى من جرَّاءَ انفجارِ سيّارةٍ مفخّخةٍ ظهرَ اليومِ ركنَها شخصٌ مجهولٌ في ريفِ مدينةِ عفرينَ شمال حلبَ.

وقال مراسل شامنا إنَّ شهيدين اثنين ارتقيا وأُصيب اثنان آخران من جراء انفجار سيارة مفخّخة عندَ مدخل بلدة كفر جنّة بريف عفرينَ شمال حلبَ.

وأكّد مراسلنا أنَّ فُرقَ الدفاع المدنيّ توجَّهت إلى مكان الانفجار، وسارعت لانتشال جثث الشهداء وإسعاف المصابين إلى مشافي مدينة عفرينَ.

وأضاف أنَّ الانفجار أدَّى إلى اشتعال النيران في السيارة التي انفجرت فيها، مشيراً إلى أنَّ فرق الإطفاء سارعت بإطفاء الحريق.

يأتي التفجير بعد استهداف ميليشيات قسدٍ مساء يوم السبت الأحياءَ السكنيّة في مدينة عفرينَ بعددٍ من القذائف الصاروخيّة أدى إلى سقوط أكثر من 19 ضحيّة، بينهم عاملان من الكادر الطبي، وإصابة 43 آخرين، بالإضافة إلى تدمير غرفِ الإسعاف والولادة بشكلٍ كاملٍ، وأصبح المشفى خارج الخدمة.

ولاقى قصفُ مشفى الشفاء بمدينة عفرينَ ردودَ استنكارا دوليا، حيث أدانت كلٌّ من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي ولجنةُ الإنقاذ الدولية الاستهدافَ، وشدَّدوا على ضرورة توقّفِ مثل هذه الهجمات، التي وصفوها بأنَّها جزءٌ من تصاعدِ العنف في شمال سوريا.

الجديرُ بالذكر أنَّ قوات الشرطة والجيش الوطني ألقوا القبضَ على عددٍ من الخلايا التابعة لميليشيات “قسد” وأثبتَ التحقيقات تورُّطُهم بعددٍ من التفجيرات، التي تضرب مناطق الشمال السوري، والتي راح ضحيتَها مئاتُ الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى