صحيفةٌ إسبانيةٌ: فاران أكبرُ رابعِ صفقةٍ بتاريخِ ريالِ مدريد

تحرير: ليث العلي

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إنَّ انتقال مدافع ريال مدريد “رافائيل فاران” إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بات أكبرَ رابع صفقة يعقدها الملكي في تاريخه.

وأوضحت الصحيفة أنَّ فاران انتقل إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 50 مليون يورو، ويُعدُّ مثاراً للإعجاب في ظلّ الصعوبات التي تواجهها الأندية من الناحية المالية بسبب جائحة كورونا، في وقتٍ أنَّ عقد فاران ينتهي في صيف 2022.

وأشارت ماركا الإسبانية إلى أنَّ المبلغ المدفوع مقابل فاران فقط يتفوّق عليه من قِبل ثلاثة لاعبين آخرين، وهم كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى يوفنتوس في 2018 مقابل (105 مليون يورو) ، وألفارو موراتا إلى تشيلسي في 2017 مقابل (80 مليون يورو)، وأنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد في 2014 (75 مليون يورو).

وأكَّدت أنَّ انتقال فاران بات يترك فجوةً كبيرة في دفاع ريال مدريد بعد عقدٍ من الزمن في النادي، خاصةً بعد رحيل قلب الدفاع الإسباني “سيرجيو راموس” إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونوَّهت الصحيفة الإسبانية إلى أنَّ صفقة انتقال فاران باتت تسهّل التعاقد مع مواطنه الفرنسي “كيليان مبابي” والذي يتوقّع أنْ يكونَ أغلى صفقة على الإطلاق في تاريخ الفريق الملكي.

وأضافت أنَّ انتقال فاران يشكّل عملاً رائعاً لريال مدريد، الذي تجنّب خسارة اللاعب في صفقة انتقال مجانية الصيفَ المقبل ، مع حرص مانشستر يونايتد على ضمّه على الفور بدلاً من الانتظار لمدّة 12 شهرًا.

وكان اللاعب الفرنسي “رافائيل فاران” قد انضم إلى فريق ريال مدريد عام 2011 وهو بعمر 18 عاماً مقابلَ 10 ملايين يورو، ليغادرَ بعد 10 سنوات بخمسة أضعاف المبلغ الذي انضمَّ فيه.

المصدر: صحيفة ماركا الإسبانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى