أخر الأخبار

طفلةٌ سوريةٌ تفوزُ بالمركزِ الأولِ لبطولةِ الشطرنجِ في فرنسا

تحرير: رغد سرميني

استطاعتْ الطفلة السورية (لين ياغي) الفوزَ بالمرتبة الأولى ضمن فئتِها العمرية، تحت 14 عاماً، ببطولة الشطرنج على مستوى فرنسا والتي أقيمت يوم الأحد الماضي 31 تشرين الأول.

وذكرتْ وسائلُ إعلام فرنسية، أنَّ “لين” جاءت إلى فرنسا عام 2019 بعد أنْ خرج والدها “أحمد ياغي” من سجون (نظام الأسد) لتعودَ لممارسةِ لعبتها المفضّلة والتفوّقِ فيها.

ونقلت مصادرُ إعلامية، قولَ مدرّب الطفلة لين، “أدركنا منذ مبارياتها الأولى أنَّ لين في مستوى أفضل اللاعبين في النادي، إنَّها تفكّر مليّاً كما أنَّها مقاتلة شغوفة، وهذه هي الصفات التي تسمح لها بالتقدّم بشكلٍ سريعٍ”.

ويُذكر عن الطفلة لين، أنَّها فازت ببطولة الشطرنج الوطنية للشباب في سوريا 5 مرّات رغمَ عدمِ تجاوزها 12 عاماً.

وكانت الصحف الألمانية، في أواخر شهر تموز الماضي، قد احتفتْ بالطفل السوري “حسين بيسو” البالغِ من العمر 10 سنوات فقط، وأطلقت عليه لقبَ “الطفل المعجزة”، وذلك نظراً لبراعتِه في لعبة الشطرنج وتحقيق نتائج مبهرة لفتتْ الأنظار إليه. 

ومنتصف العام ماضي، حصلت الطفلة السورية “كريستينا الجرف” في ولاية مكلنبورغ الألمانية على المركز الأول في الشطرنج للفئة العمرية تحت سنّ 12 عاماً على مستوى الولاية المذكورة، كما فازت بـ (145 نقطةً) في اختبار الذكاء والمنطق.

واعتاد السوريون في دول اللجوء أو دول، على خلقِ قصص نجاح مميّزة في كافة المجالات والمهن، الأمرُ الذي دلَّ على مدى الإبداع والخبرات التي حَرم (نظامُ الأسدِ) سوريا منها على مدارِ ترأسه للسلطةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى