طلابُ جامعةِ حلبَ ينتخبونَ أعضاءَ الهيئةِ الطلابيّة

بدأت اليومَ الخميس انتخاباتُ الهيئة الطلابية في جامعة حلبَ في المناطق المحرَّرة لانتخاب ممثلينَ عن الطلاب في الهيئة الطلابية.

وجرت اليوم انتخاباتُ ممثلي كليّتي الشريعة والتربية في مقرِّ الجامعة بمدينة اعزاز، وسبقتْها البارحةَ كليتا الطبِّ البشري والصيدلة بمدينة مارع.

سعيد سعيد عضو لجنة الانتخابات المركزية قال لموقع شامنا: تمَّ تكليفُ اللجنة الانتخابية من قِبل اتحاد طلبة سورية، وقمنا بالاجراءاتِ الإدارية المطلوبة، وتحديدِ نسبِ أعضاء الهيئة الطلابيّة والمتمّمين، وكذلك تحديدِ موعدِ الانتخابات في كلِّ كليّة على حِدَة.

وأضاف سعيد: ” إقبالُ الطلبة على الانتخابات كان جيّداً، ولم تواجهنا إلى الآن أيُّ مشاكل، وجهّزنا لوائحَ الشطب وصناديقَ الانتخاب، وتداركنا الأخطاءَ قبل العملية الانتخابية، ومن التحدّيات التي واجهتنا هي تزامن الانتخابات مع امتحانات العملي في الجامعة”.

الطالبُ في كلية التربية باسل مصطفى علي، والمرشَّحُ عن كلية التربية قال: “كانت الانتخابات نزيهةً وتنافسيّةً، وإقبالُ الطلاب جيّداً، والانتخابات في هذا العام أفضلَ من العام الماضي بسبب الإعداد الجيّدِ والخبرةِ لدى المرشّحينَ.

وأكَّد المرشّحُ باسلُ على أنَّ الغاية من الترشّحِ أنْ يكونَ للطلاب ممثلين حقيقيين لإيصال مطالبِهم إلى مكتب الطلبة وإدارة الجامعة، وأنَّ هذه التجربة لم يعشْها الطلابُ من قبلُ، والانتخابات متجدّدةٌ سنوياً، وليست حِكراً على أحدٍ.

وتحدّثت بسيمةُ حاج إبراهيم العضو المراقب والمنتدبةُ من اتحاد الإعلاميين السوريين عن سيرِ العملية الانتخابية وسلاستها، وأنَّها لم تلحظْ أيَّ مخالفةٍ أو تجاوز، وأنَّ العديد من منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات شاركت في مراقبة الانتخابات.

جدير بالذكر بأنَّ العمليةَ الانتخابية مستمرّةٌ على مدار الأسبوع القادم لانتخاب ممثلينَ عن كلِّ الكليات والمعاهد في الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى