لأوّلِ مرّةٍ.. روسيا تُرسِل مقاتلاتٍ “MiG-31K” إلى قاعدةٍ حميميمَ في سوريا

أرسلت روسيا مقاتلات من نوع “MiG-31K” لأوّلِ مرّةٍ منذ مساندتها لـ(نظام) الأسد؛ إلى قاعدتها العسكرية في حميميم في سوريا.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإنَّ مقاتلتين من نوع “MiG-31K” التي تحمل صواريخ “كينجال” قد وصلت إلى قاعدتها الجوية العسكرية في مطار حميميم جنوبَ شرقي اللاذقية.

وزعمتْ روسيا أنَّها أرسلت هذا النوع من المقاتلات بهدف إجراء تدريبات مشتركة تجريها قواتُ أسطول البحر الأبيض المتوسط وسلاحَ الطيران، غيرَ أنَّ مصدر خاص في الجبهة الوطنية للتحرير أكَّد لـ”جريدة شامنا” أن موسكو تهدف إلى تعزيز دفاعاتها الجويّة، وقصفِ مناطق الشمال السوري في وقتٍ لاحقٍ، خاصةً في ظلِّ التصعيد من قِبل (نظام) الأسد.

وأكَّد المصدر الذي رفض الكشفَ عن اسمه أنَّ طيران حربي روسي من نوع “MiG-31” حلَّق بعد فجر اليوم في أجواء الشمال السوري، كما نوّه إلى أنَّ هذا النوع من الطائراتِ قادر على حمل صواريخ “كينجال” فرط الصوتية، ومحذّراً من إمكانية استخدام روسيا هذا النوع من الصواريخ.

وترسل روسيا منذ عام 2016 مختلفَ أنواع الأسلحة بهدف قصفِ المناطق المحرَّرةِ، الأمرُ الذي أدّى إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير واسع في الأبنية السكنية والمنشآت الحيوية في الشمال السوري.

الجدير بالذكر أنَّ روسيا باتتْ تستخدم مناطقَ الشمال السوري لتجربة كافةِ أنواع الأسلحة التي تطوّرها، وهو ما أشار إليه الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في وقت سابق بأنَّ موسكو تواصل تجربة الأسلحة في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى