مبعوثُ بوتين: عودةُ اللاجئينَ السوريينَ معقَّدة لظروفٍ مختلفةٍ

تحرير: ليث العلي

أكّد مبعوثُ الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا “ألكسندر لافرينتييف” أنَّ عودة اللاجئين السوريين باتت معقّدة جداً، وذلك بعدَ أيام من عقد “المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين” برعاية روسية.

وأوضح “لافرينتييف” أنَّ مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم معقّدة بسبب ظروف مختلفة، مدّعياً أنَ الناس اضطروا للانتقال لأماكن أخرى دون عملٍ وأنَّ عدداً كبيراً منهم يرغب بالعودة.

وشدّد المبعوث الروسي أنَّه لابدَّ من خلق الظروف الملائمة للعيش والعمل، كما دعا المجتمع الدولي إلى خلق الظروف للسوريين الذين خارج البلاد لكي يستطيعوا العودةَ إلى بلادهم، وليس فقط دعمهم بالمساعدات الإنسانية.

ويوم الاثنين الماضي بتاريخ 26/7 /2021 عُقد “المؤتمر الدولي حول عودةِ اللاجئين السوريين” والتي تدّعي روسيا العمل عليه، كما زعم رئيس مركز التنسيق السوري-الروسي “ميخائيل ميزينتسيف” أنَّ مليونين ومئتي ألفِ شخصٍ عادوا إلى مناطق سيطرة (نظام الأسد).

الجدير بالذكر أن أكثر من 12 مليون سوري باتوا نازحين إما داخل سوريا أو خارجها رافضين العودة إلى مناطق سيطرة (نظام الأسد)، كما أنَّ 3.6 مليون شخص يقطنون في تركيا، لتصبح أكبرَ بلدٍ يستضيف النازحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى