مديريةُ صحةِ إدلبَ تعلنُ عن وصولِ الدفعةِ الثانيةِ من اللقاحِ المضادِّ لفيروسِ كورونا

تحرير: حسين أحمد

أعلنت مديرية الصحة في إدلب أمس الثلاثاء 17 آب، عن وصول الدفعة الثانية من اللقاح المضادّ لفيروس كورونا، حيث تضمُّ 36400 جرعةٍ من لقاح “أسترازينيكا أكسفورد” البريطاني.

ونشرت المديرية عبرَ صفحتها على “الفيس بوك” أنَّ المرحلة الثانية من حملة التطعيم ستشمل الكوادرَ الطبيّة والإنسانية، والمصابين بأمراض مزمنة، بالإضافة إلى المتقدّمين في العمر، والعاملين في الشأن العام.

وقالت مديرية صحة إدلبَ إنَّه تمَّ الانتهاء من المرحلة الأولى من حملة التطعيم بلقاح كورونا والتحضيرِ للبدء بالمرحلة الثانية بأكثرَ من 100 ألفِ جرعة.

ووفقاً للمديرية فقد استمرّت المرحلة الأولى ثلاثة أشهر، مشيرةً إلى أنَّ عددَ الجرعات التي خُصصت لها بلغت 53 ألفاً و800 جرعةٍ.

وكان معاون مدير صحة إدلبَ الدكتور رفعت الفرحات أفاد بأنَّ المديرية تستعدُّ للبدء بالمرحلة الثانية من التطعيم ضدَّ كورونا خلال الأيام المقبلة، وذلك فورَ تسلّم 36 ألفَ جرعةٍ كدفعة أولى يليها 100 ألفِ جرعةٍ أخرى بمجموع كلّي يبلغ 136 ألفَ جرعةِ لقاحٍ.

وأوضح أنَّ منحَ اللقاحات في المرحلة الثانية سيكون عبرَ نقاط التلقيح الثابتة وهي 24 مركزاً في محافظة إدلب، مضيفاً أنَّ الحملة الثانية تستهدف العاملين في القطاع الصحي والإنساني وأصحاب الأمراض المزمنة والمسنّين الأكبر من 60 عاماً، إضافةً إلى العاملين في الشأن العام ومنهم “العاملون في مديرية التربية والإعلاميون والحلاقون والعاملون في المطاعم وجميعُ العاملين في الأماكن العامة”.

وأشار إلى أنَّ المرحلة الثانية ستستمرُّ نحو 4 أشهر، مضيفاً أنّ الحملة تأتي بالتزامن مع تزايد عددِ الإصابات بالمرض في شمال غربي سوريا.

يُذكر أنّ شبكة الإنذار المبكّر أعلنت تسجيل 328 إصابةً جديدة بكورونا في شمال غربي سوريا يوم الاثنين 16 آب، منها 224 في إدلبَ ليصبحَ إجمالي الإصابات 28129، في حين سُجّل 38 حالةَ شفاء جديدة منها 15 في إدلب ليصبحَ إجمالي حالات الشفاء 23506، وإجمالي الوفيات 734.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى