مستشارٌ روسيٌّ: (نظامُ الأسدِ) فاقدُ السيطرةِ على مدينةِ دمشقَ ومناطقِ الساحلِ

تحرير: ليث العلي

أكّد مستشار وزارتي الخارجية والدفاع الروسية “رامي الشاعر” أنَّ (نظام الأسد) بات فاقداً للسيطرة على مناطق الساحل السوري وعدَّةِ أحياء في مدينة دمشق.

وأوضح الشاعر أنَّ (نظام الأسد) فاقد لإمكانية فرضِ السيطرة ليس فقط في شمال شرق وغرب وجنوب سوريا، وإنَّما فقدها أيضاً في غالبية مناطق الساحل وحتى في العديد من أحياء دمشق.

وأشار الشاعر في حوار مع موقع “كلنا شركاء” إلى أنَّ سيطرة (نظام الأسد) على الساحل ودمشق تقتصر على مكاتب الأجهزة الأمنيّة وداخل الثكنات العسكرية، كما أنَّ حالة من التذمّر باتت موجودة بين العسكريين.

ونوّه إلى أنَّ هذا الأمر دليلٌ على أنَّ غالبية الشعب السوري يرغب بالتغيير، ويتطلع بأنْ تبدأ عملية الانتقال السياسي السلمي بغرض إنشاء نظام جديد يشمل الجميعَ بشكل عادل، ويجسّد الإرادة الشعبية لكافة أطياف الشعب السوري.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المدنيين في مناطق سيطرة (نظام الأسد) يعانون الأمرّين لكسب قوت يومهم، بالإضافة إلى أنَّ النظام غير قادر على توفير الوقود والمواد الأساسية فضلاً عن عدم دفعِ الرواتب للموظفين، كما أنَّ نسبة كبيرة من الشباب فرّوا خارج البلاد نتيجةَ الخوف من الاعتقال والتجنيد الإجباري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى