مشروباتٌ منعشةٌ باردةٌ ومفيدةٌ لحرِّ الصيفِ.

تحرير: داريا العمر


تعاني الكثير من دول العالم قدومَ موجة حرٍّ شديدة معظم أيامها، لذلك ومع ارتفاع درجات حرارة الطقس، لا بُدَّ من الاهتمام بالطرق الصحيحة والمفيدة والكفيلة بترطيب الجسم، ونقصد بذلك الابتعاد كلَّ البعدِ عن شرب مشروبات الصودا الباردة الغنية بالسكر والكافيين.
وتساعد بعضُ المشروبات في التخفيف من حدّة العطش وتعطي الجسم الترطيب والتبريد في درجات الحرارة العالية، ولها فوائد صحية، لاسيما المشروبات الباردة،

والمشروبات الباردة تعتبر أحد العناصر الغذائية الرئيسية خاصة خلال فصل الصيف، كونها تمدُّ الجسم بالطاقة والحيوية إلى جانب الشعور بالانتعاش، ومن أهم المشروبات الباردة:

الكركديه: يعتبر الكركديه مصدراً لمضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان، وتخفّف من الكولسترول وتنظّف الكبد، ويتمُّ إعداد الكركديه بغليه في الماء أو نقعه لبضعِ ساعات، ويمكن تبريد الكركديه بعد غليه أو تناوله دافئاً وفي كلا الحالتين يساعد على تبريد الجسم.


مشروب الخوخ بالبرتقال: يمنحك الشعور بالانتعاش ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة حتى يستطيع تحمّل درجات الحرارة العالية في فصل الصيف.


الخيار بالنعناع: عبارة عن شرائح من الخيار والنعناع تُوضع في الماء مع قطعة ثلج، وتساعد هذه المشروبات على ترطيب الجسم وعدم الشعور بحرارة الجو.


عصير الليمون بالريحان: يتمُّ إضافة 2 ليمونة مع أوراق من الريحان في المياه المثلّجة مما يعطي الشعور بالانتعاش، ومن فوائد المشروبات الباردة ممثّلة في عصير الليمون أنَّه علاج جيّد لمرضى السكر.


عصير البطيخ:
من المشروبات الباردة التي تتلاءم بشكل كبيرٍ مع حرارة فصل الصيف، حيث يشتمل على كميّةٍ ضخمة من الماء التي يفقدها الجسم في فصل الصيف، إلى جانب أنَّه يساعد على إنقاص الوزن.


عصير الرمان: من أفضل المشروبات الباردة التي تعطي الشعور بالانتعاش، إلى جانب فوائده الصحية، ويساهم بإذابة الدهون وخاصة الكرش، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف.


فوائد مشروبات الشوكولاتة الباردة: من فوائد المشروبات الباردة مثل الشكولاتة الباردة أنَّها تعتبر من الأطعمة الغذائية اللذيذة التي تتميّز بطعمها الرائع والشهي، ومثلما يوجد مشروبات ساخنة من الشكولاتة، فهناك أيضاً مجموعة من المشروبات الباردة بالشوكولاتة، من أهمها مشروب الشوكولاتة بالآيس كريم، ومشروب النوتيلا البارد، وبمجملها تمنح الأشخاص الذين يتناولونها الانتعاش والحيوية.

المصدر: موقع ليالينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى