مصطفى أقرع.. ملاكمٌ سوريٌ من إدلبَ يحقّقُ إنجازاً تاريخياً لهولندا

الملاكم السوري الأصل مصطفى أقرع أحدُ أفراد المنتخب الهولندي يتمكّنُ من دخول منافسة بطولات أوروبا النهائية للوزن الخفيف في الملاكمة تحت سن الـ22 عاماً، وذلك بعد فوزه في مباراة أجريت في إيطاليا الأسبوعَ الحالي.

وقال موقع Holanda Today : إنَّ الملاكم السوري مصطفى أقرع (22 عاماً) تمكّن من هزيمة نظيره الجورجي في مباراة الوزن الخفيف للملاكمة.

وحقَّق الأقرع فوزاً تاريخيّاً لتتأهل هولندا إلى النهائي للمرّة الأولى في تاريخها.

وقد أجريت المباراة الأحد الماضي في مدينة روزيتو الإيطالية وانتهت بنتيجة 3 – 2 لصالح الأقرع.

ليتأهّل بعد ذلك إلى نهائي الوزن الخفيف عن هولندا لبطولة أوروبا تحت سن 22 عاماً.

ويضيف الموقع أنَّ “مصطفى” ركّزَ بشكل كاملٍ على تحقيق أفضل أداء طوال الأسبوع ، ليكونَ مثالاً يحتذى به للجيل الجديد.

يساعده في ذلك جسم مثالي وكلّ من المدرّبين “وليد شيخو” و”سيت يانيك”، بدعم من المدير الفني، موضحةً أنَّ “هذا النهج الرياضي ضروري لتحقيق النجاح والجميع يعمل بجدٍّ في انسجام تام إلى المباراة النهائية يوم الخميس ، حيث يتعيّنُ على “مصطفى” مرّةً أخرى أنْ يكسبَ كلَّ المحطّات”.

وليست هي المرّة الأولى التي يتفوّق فيها مصطفى على أقرانه من الهولنديين في مباراة الملاكمة، إذ استطاع مصطفى القادم من سورية هرَباً من القصف الذي استهدف مدينته إدلب إلى هولندا أنْ يحقِّق ألقاباً بطولية خلال فترة لجوئه في هولندا.

وقد كتب مصطفى على موقع المواهب الرياضية الهولندي ما يلي:
“أنا مصطفى الأقرع من مواليد سوريا عام 1998، بدأت الملاكمة عام 2017، وأتقنت لعب الكيك بوكسينغ على مدى عامين، وفزت ببطولة البلاد مرّتين”.

وأضاف مصطفى كانت صالة الملاكمة مكاناً رائعاً بالنسبة لي بعد الفرار من بلدي، لكنَّ الملاكمة أصبحت الآن أسلوبَ حياة بالنسبة لي.

وبهذا الإنجاز ينضمُّ مصطفى إلى العديد من الشباب السوريين الذين آمنوا بأحلامهم ليصلوا إلى العالمية، ويعطي نموذجاً للشاب السوري الطموح والمثابر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى