معاهدُ جرابلسَ العليا التابعةُ لجامعةِ غازي عينتاب تخرّجُ الدفعةَ الثانيةَ من طلابِها

حامد العلي

خرّجت معاهد جرابلس العليا التابعة لجامعة غازي عينتاب اليوم الأربعاء دفعة جديدة من طلابها الذين أمضوا سنتين في دراستهم، كما قامت بتكريم المتفوّقين منهم وسطَ حفلٍ حضره عددٌ من الفعاليات في المدينة.

وأفاد مراسل شامنا أنَّ جامعة غازي عينتاب أقامت حفل تكريم للطلاب الأوائل على مستوى (معاهد جرابلس العليا) ، والذي حضره مديرُ معاهدِ جرابلسَ ورئيس وأعضاء المجلس المحلي في المدينة وعددٌ من الفعاليات المدنية، وحشدٌ من طلاب الجامعة.

وفي تصريح خاص لـ”جريدة شامنا” قال عبداللطيف محمد” أمين سرِّ معاهد جرابلس العليا أنَّه تمَّ تخريجُ الدفعة الثانية من معاهد جرابلس العليا التابعة لجامعة غازي عينتاب، من خلال حفل لتكريم الطلبة.

وأوضح محمد أنَّه تمَّ تكريم الطلاب الأوائل من كافة الأقسام، مشيراً إلى أنَّ عددَ الخريجين لهذا العام بلغ 220 خرّيجاً من تسعة أقسام وهي إسعافات أولية، وبرمجة الحاسوب، واللغة التركية، والشريعة، وإدارة المكاتب، والحماية والأمن، والتمريض، والقبالة، والمعالجة الفيزيائية.

وتمنّى أمينُ سر معاهد جرابلس العليا في نهاية حديثه التوفيق للطلبة في حياتهم وأنْ يساهموا في تطوير المجتمع في الشمال المحرّر نحو الأفضل.

وكانت معاهد جرابلس العليا التابعة لجامعة غازي قد خرجت دفعتها الأولى العام الفائت، وذلك بعدَ مرور عامين على افتتاحها.

وافتتحت جامعة غازي عينتاب التركية عدَّة أفرع لها في المناطق المحرَّرة وهي: (معاهد جرابلس العليا) في مدينة جرابلس، وكلية الاقتصاد والإدارة في مدينة الباب، وكلية الشريعة في أعزاز، وكلية التربية في عفرين.

يُشار إلى أنَّ الدولة التركية أعطت التعليم في المناطق المحرَّرة اهتماماً كبيراً بكافة مراحله الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعية، من خلال ترميم المدارس وتأمين كافة احتياجاتها، وافتتاح مراكز التعليم الشعبي والمهني، بالإضافة إلى افتتاح كليات ومعاهدَ للطلاب الجامعيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى