معبرُ بابِ الهوى يوضِّحُ تعليماتِ التسجيلِ الخاصةَ بإجازةِ عيدِ الأضحى

حامد العلي

أصدرت إدارة معبر باب الهوى شمالي إدلبَ التعليمات والشروط الخاصة بتسجيل السوريين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا.

وقالت إدارة المعبر في بيانٍ لها اليوم السبت إنَّ فترة الدخول في زيارة عيد الأضحى تبدأ في 7/6
وتنتهي في 7/18، كما أوضحت أنَّ فترة العودة إلى تركيا تبدأ من 7/28 وتنتهي في 12/31، أي في آخر يوم من السنة الحالية.

وأوضحت أنَّ الأوراق المطلوبة من كلِّ مسافر هي “كملك 99 أو جواز سفر سوري أو إقامة سياحية، بالإضافة إلى ورقة الحجز التي تحتوي على باركود”.

وأضافت أنَّه يسمح الحجز على إشعار البصمة “وثيقة التسجيل الأولي” بشرط ألّا يمضيَ على استخراجه أكثرُ من 30 يوم، كما أنَّ صاحب الكملك المبطل لن يتمكَّن من العودة إلى تركيا.

وأشارت إلى أنَّ القاصرين دون عمر 18 عام يتوجب عليهم مرافقة الأهل سواء كان” أباً أو أمّاً”، ويُطلب من المرأة الحامل أثناء الحجز وضعُ خيارِ الحمل بالإضافة إلى تقرير طبي يُثبت الحملَ من أحد المشافي التركية، كما أنَّ الطفل حديث الولادة الذي ليس بحوزته كملك أو جواز سفر بإمكان ذويه التسجيل له مع الأم عبرَ وثيقة الولادة من المستشفى.

ونوّهتْ إدارة المعبر إلى أنَّ لقاح كورونا ليس شرطاً للدخول إنَّما يجب أن يكون لدى المسافر الكود الصحي “HES”، مشيرةً إلى أنَّ إذن السفر غير ُمطلوب في معبر باب الهوى.

وأكّدت أنَّ عدد الحقائب المسموح بها لكلّ مسافر هو حقيبة واحدة لا تزيد عن 10 كغ.

وكانت إدارة كلٍّ من معابر باب الهوى وباب السلامة ومعبر جرابلس وتل أبيض الحدودية مع تركيا قد أكّدت يوم أمس في بيانات منفصلة، نشرتها على معرّفاتها الرسمية أنَّها جاهزة لاستقبال السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ عددَ السوريين في تركيا يبلغ أكثرَ من 3 ملايين و700 ألف شخص، أكثرُهم في ولايات إسطنبول وأنقرة وغازي عينتاب، والكثيرُ منهم يتطلّع لقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى