مفاجأةٌ مدوّيةٌ: ريالُ مدريدٍ يدرسُ تركَ الدوري الإسباني والانضمامَ للإنكليزي

تحرير: ليث العلي

أوضحت صحيفة إسبانية أنَّ فريق ريال مدريد بدأ بدراسة للانسحاب من الدوري الإسباني والانضمامِ للدوري الإنكليزي الممتاز “البريميرليغ”، وذلك في مفاجأة مدوّية.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أنَّ رئيس النادي الملكي “فلورنتينو بيريز” بدأ يدرس مع إدارة النادي إمكانية الخروجِ من الدوري الإسباني، وذلك نتيجةَ الخلافات المستمرّة مع رئيس رابطة الليغا “خافيير تيباس”.

واعتبرت الصحيفة أنَّ المنافسة المفضّلة لـ”بيريز” وأهمَّ المتعاونين معه هو الدوري الإنكليزي الممتاز، على الرغم من أنَّهم قاموا أيضًا بتجميع معلومات حول خيارات الانضمامِ إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي أو الدوري الألماني.

وأكّدت الصحيفة الإسبانية أنَّ إدارة ريال مدريد تفكّر بالانضمام إلى الدوري الإنكليزي وهي خطوة ستعود بالفائدة على الطرفين، حيث سيحصل النادي الملكي على موارد إضافيّة تتمتّع بها أندية البريميرليغ، في حين أنَّ الدوري سيستفيد من شعبية الريال في أنحاء العالم.

وتواجه خطوةُ الانضمام إلى البريميرليغ عقبةً كبيرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، وهو ما يشكّلُ مشاكلَ قانونية وسياسية في انضمام الملكي إلى الدوري الإنكليزي.

وبدوره علّق رئيسُ رابطة الليغا “خافيير تيباس” على هذا النبأ ساخراً عبرَ حسابه في تويتر “يا له من هراء نسمعه في الوقت الحالي”.

تجدر الإشارة إلى أنَّ 12 نادياً أوروبيّاً من بينهم “ريال مدريد” أعلنوا في شهر نيسان الماضي، مشاركتَهم في دوري السوبر الأوروبي الذي أسسه وصاحب فكرته فلورنتينو بيريز، والأندية المشاركة هي ميلان و انتر ميلان و برشلونة وريال مدريد و أتلتيكو مدريد و أرسنال و توتنهام و مانشستر سيتي و ومانشستر يونايتد و يوفنتوس و تشيلسي و ليفربول، قبل أنْ تبدأ تلك الأندية بالانسحاب تدريجياً، تاركةً بيريز يواجه الصدامَ مع الفيفا ورئيس الليغا الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى